منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > منتديات العامة > أخبار الساعه
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


خبر بيلاي تبدي تشاؤمها إزاء الوضع بسوريا، ومقتل 102 الاثنين

خبر




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع
بيلاي تبدي تشاؤمها إزاء الوضع بسوريا، ومقتل 102 الاثنين


أعربت مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، نافي بيلاي، الاثنين، عن تشاؤمها إزاء الأوضاع في سوريا، وجددت دعوتها لإحالة الملف السوري إلى المحكمة الجنائية الدولية، بالتزامن مع سقوط 102 برصاص القوات السورية الموالية للنظام.

وقالت بيلاي، في كلمة أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للمنظمة الدولية بجنيف، إنه لا يمكن مواصلة انتظار حدوث تغيير في سياسة النظام السوري، مضيفة إن مواجهة الانتهاكات "التي لا توصف في سوريا والتي تجري في كل لحظة" يعزز من قناعتها بأهمية إحالة الملف السوري إلى المحكمة الدولية.

ولفتت إلى أن التعامل مع الملف السوري أمام الجنائية الدولية سيجعل من الواضح تماما لكافة الأطراف المسؤولة عن انتهاكات القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي "إنهم لن يفلتوا من العدالة."

وأعربت عن تشاؤمها إزاء تدهور الأوضاع في سوريا مشيرة إلى أنه "لا نهاية للصراع تلوح في الأفق."

وأوضحت أن انتهاكات حقوق الإنسان في سوريا أصبحت متفشية وبلغت نقطة حيث أن القتل الجماعي والإعدام بدون محاكمة والتعذيب "باتت هي القاعدة."

ودعت المسؤولة الأممية المجتمع الدولي لاتخاذ تدابير في مواجهة ما يمكن أن يرقى إلى كونه "جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية."

وميدانيا، أعلنت المعارضة السورية عن سقوط 102 قتلى، معظمهم في ريف دمشق.

وقالت "لجان التنسيق المحلية في سوريا" التي تنظم وتوثق الأحداث بالداخل، إن من بين القتلى 67 قتلوا بأنحاء العاصمة، وسقط بقية الضحايا في حلب، وحماة، ودرعا، وإدلب، وحمص، واللاذقية بجانب دير الزور.

وأشارت اللجان إلى أن طفلين اثنين وسبع نساء من ضمن القتلى.

وعلى الصعيد الدبلوماسي، أعلن، الأخضر الإبراهيمي، المبعوث المشترك للأمم المتحدة وجامعة الدول العربية إلى سوريا، الاثنين، أنه سيقوم بأول زيارة إلى سوريا بعد توليه المنصب في غضون أيام.

وصرح الإبراهيمي لحشد من الصحفيين بمقر الجامعة العربية في القاهرة، بأنه يدرك صعوبة مهمته، مضيفاً: "أدرك تمام الإدراك أنها مهمة صعبة جدا."

وبالمقابل، قالت سوريا إن مرجعيات مهمة الإبراهيمي هي خطة الأمم المتحدة ذات النقاط الست وإعلان جنيف.

وصرح جهاد مقدسي، الناطق باسم وزارة الخارجية السورية، أن مصلحة سوريا تكمن في إنجاح مهمة الإبراهيمي، كما عملت على إنجاح مهمة المبعوث السابق كوفي عنان والمبعوث العربي محمد الدابي.

وجدد مقدسي، خلال مقابلة مع قناة "الميادين" نقلها موقع الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، موقف سوريا حول إنهاء الأزمة: "إنه يمر عبر إيقاف العنف من جميع الأطراف وبدء عملية سياسية يقودها السوريون.


*******************

http://arabic.cnn.com/2012/syria.201...r.2/index.html

بارك الله فيك ويعطيك العافيه على الخبر
منتظر المزيد وتم احلى تقييم
ارق تحياااااااااااتي

الساعة الآن 06:00 AM.