منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > منتديات العامة > سياحة سفر رحلة
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


قريباً - كويكب مكتشف حديثاً يقترب من أجواءنا




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع


تشير الحسابات الفلكية إلى أن كويكبا اكتشف حديثا يحمل الرمز (كيو جي 42 , 2012 ) سوف يقترب من الأرض ليل الخميس المقبل وسيكون على بعد نحو مليونين و 860 ألف كيلو متر, أي حوالي سبعة أضعاف بعد القمر عن الأرض.
وقال الفلكي عماد مجاهد لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان هذا الكويكب الذي اكتشفه مرصد كاتالانيا في ولاية أريزونا الأمريكية في السادس والعشرين من شهر آب الماضي يصل قطره إلى 243 مترا .
وأضاف: وبحسب المقاييس الفلكية فإنه من المستبعد اصطدام الكويكب بسطح الارض على الرغم من مروره على مسافة قريبة منها وفقا لوكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) , لذلك فهو لن يشكل خطورة على الأرض .
وبين أنه من المتوقع مشاهدة هذا الكويكب من خلال التلسكوبات الفلكية المتطورة والمتوسطة الحجم التي لا يقل قطر مرآتها الرئيسية عن عشر بوصات عند اقترابه من الأرض.
ويمر هذا الكويكب وفقا لمجاهد في برج الحوت ابتداء من اليوم, وسيشاهد في جميع أنحاء الوطن العربي والنصف الشمالي من الكرة الأرضية، وسيكون في كوكبة النسر الطائر التي تشاهد حاليا بوضوح في السماء الشمالية بعد غروب الشمس وحلول الظلام أي عند فترة العشاء، وفي الخامس عشر من أيلول يدخل الكويكب حدود كوكبة هرقل وهي التي سمتها العرب الجاثي على ركبته.
يشار إلى أن الكويكبات عبارة عن أجسام صخرية غير منتظمة الشكل تسبح بين الكواكب وتقترب من الأرض بين الفترة والأخرى, لكنها تمر بسلام دون الاصطدام بالأرض، علما بأن بعض علماء الفلك كانوا يتوقعون اصطدام الكويكب أبو فيس بالأرض في العام 2029، لكن الحسابات والأرصاد الفلكية الحديثة تستبعد حدوث هذا الاصطدام

جيد
سلمت الايادي ويعطيك الف عاااافيه على الطرح الرائع والمميز
تم التقييم ومنتظر المزيد والجديد من ابدعاتك
ارق تحيااااااااااااتي

شكراً لمروركما :)
تسلم يا غالى
















مارت بريكر, عبدالقادر
شكراً لكريم مروركم وجميل إستحسانكم