منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > منتديات العامة > أخبار الساعه
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


خبر مصر للطيران تعلق رحلاتها الدولية وتعتذر للركاب

خبر




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع
مصر للطيران تعلق رحلاتها الدولية وتعتذر للركاب






دفع إضراب أطقم الضيافة الجوية شركة "مصر للطيران" إلى تعليق رحلاتها الدولية الجمعة، وقدمت الشركة اعتذاراً إلى عملائها عما وصفتها بـ"الظروف الاستثنائية"، مؤكدة أنها ستبذل قصارى جهدها من أجل احتواء الموقف واستعادة انتظام تشغيل الرحلات في أقرب وقت ممكن.

ولفتت شركة الطيران الوطنية، في بيان أورده التلفزيون المصري الجمعة، إلى أن قرار تعليق الرحلات يستمر 12 ساعة، اعتباراً من الرابعة فجراً، وحتى الرابعة من بعد الظهر، "نظراً للإضراب عن العمل، الذي بدأته أطقم الضيافة الجوية لمصر للطيران، وأدى إلى تعطيل بعض الرحلات في الساعات الأولى من الصباح."

وفيما أشار البيان إلى أن قرار الشركة يأتي أيضاً "حرصاً على راحة عملائها، ومنعاً لحدوث تكدس داخل صالات السفر"، فقد أفادت باستمرار تشغيل الرحلات الداخلية، عن طريق شركة مصر للطيران للخطوط الداخلية والإقليمية "إكسبريس"، حيث لا تتأثر هذه الرحلات بإضراب أطقم الضيافة بالخطوط الدولية.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط، بحسب ما جاء على موقع قناة "النيل" الإخبارية، أن حركة الطيران قد توقفت في ساعة مبكرة من صباح الجمعة، بعد إضراب أطقم الضيافة عن العمل، للمطالبة بتحسين أوضاعهم، وزيادة رواتبهم، بعد فشل المفاوضات بينهم وبين المسؤولين بالطيران المدني.

وقالت مصادر مسئولة بالمطار إن الإضراب أدى لتوقف حركة الطيران، حيث بدأت بتأخر إقلاع ست رحلات في أول ساعة، من بينها رحلات بكين، وغوانزو بالصين، والرياض، والدوحة، وجدة، وبدأ عدد من المسؤولين في التفاوض مع المضيفين المضربين للعودة إلي العمل.

وذكر عدد من المضيفين أنهم تجمعوا في ساعة مبكرة من صباح الجمعة، أمام صالة السفر رقم 2، والمخصصة لدخولهم، للإضراب عن العمل، بسبب "تعنت الشركة وعدم تنفيذها لمطالبنا، التي عرضناها منذ فترة"، سواء أمام وزير الطيران المدني السابق، المهندس حسين مسعود، أو الوزير الحالي سمير إمبابي.

وأوضح المضيفون أن مطالبهم تتلخص في إنشاء قطاع بالشركة متخصص في حل مشاكلهم المتراكمة منذ سنوات، وتحسين أحوالهم المادية والمعيشية، وبحث مسألة قلة الأطقم التي تقلع بالطائرات، حيث تستخدم الشركة الحد الأدنى من الأطقم، مما تسبب في تعدد الشكاوي من الركاب لنقص الخدمات التي تقدم إليهم.

وأكد عدد من المضيفين الجويين المعتصمين بالمطار أنهم لن يقوموا بالصعود للطائرات إلا عندما تستجيب إدارة الشركة لمطالبهم التي طالبوا بها منذ سنوات وليس الآن، وأكد البعض منهم أنهم أصدروا بياناً للشركة منذ فترة، يؤكدون فيه بدء الإضراب يوم الجمعة الموافق 7 سبتمبر/ أيلول الجاري.

وأشار المضيفون إلى إنهم أعطوا الوزارة فرصة كبيرة لدراسة مطالبهم، وإيجاد حلول نهائية لها، موضحين أن الوزارة دائماً ما كانت تعطي "مسكنات" لهم، وقالوا أيضا إنهم اجتمعوا مساء الخميس مع أحد أكبر قيادات شركة مصر للطيران لتنفيذ مطالبهم وعدم البدء في الإضراب، إلا أن المسؤول "لم يعط أي حلول وحاول فقط تهدئة الأجواء بهدف إنهاء الإضراب والاعتصام"، لذلك شرعوا في تنفيذ الإضراب.

إلى ذلك، نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، الطيار حسام كامل، تأكيده استمرار المفاوضات بين الشركة وممثلي الضيافة الجوية، منذ الساعات الأولى من فجر الجمعة، وحتى الآن، بحسب ما أورد موقع "أخبار مصر"، التابع للتلفزيون الرسمي.

وذكر كامل أن "الشركة لم تتوان منذ فترة طويلة، في تنفيذ المطالب المشروعة للضيافة الجوية.. فقد كان للضيافة الجوية مطالب كثيرة، تمت الاستجابة لها جميعاً، فيما عدا بند مالي واحد تم تأجيله، لن تستطيع الشركة الوفاء به في ظل الظروف المالية الحالية، وقد تم الوعد بتنفيذه بداية العام المالي القادم."

من جانب آخر، أفادت الوكالة الرسمية بأن كامل أصدر قراراً بتعيين رشدي زكريا رئيسا لمجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، وتعيين كل من أيمن نصر، وهشام النحاس، مستشارين لرئيس الشركة القابضة، دون أن يتضح على الفور ما إذا كانت هذه التعيينات لها علاقة بإضراب الضيافة الجوية من عدمه.



******************

http://arabic.cnn.com/2012/business/...ike/index.html

الساعة الآن 05:23 PM.