منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > منتديات العامة > أخبار الساعه
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


خبر رفيق حبيب: البعض يستخدم "غسيل المخ" للتخويف من الإسلاميين

خبر




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع
رفيق حبيب: البعض يستخدم "غسيل المخ" للتخويف من الإسلاميين






قال الدكتور رفيق حبيب- المفكر القبطي ومستشار رئيس الجمهورية أن من أهم أسلحة الحرب النفسية التي تشنها الدولة العميقة، الفوبيا الجماعية من المستقبل والثورة والتخويف من القوى الإسلامية.

وأشار حبيب فى بيان له - الخميس - إلى أن إستراتيجية الحرب النفسية اعتمدت على منهج متصاعد، يبدأ بتهيئة الأجواء للسيطرة على الإرادة الشعبية، حتى تتمكن أجهزة الدولة العميقة، خاصة الإعلام من السيطرة على الإرادة الشعبية، وتوجيهها حسب مصالح الدولة العميقة، مما شكل في الواقع سلسلة متتالية من الهجمات على الوعي المجتمعي، والتي تبثها من خلال أدواتها الإعلامية، وأدوات حرب الشائعات، ومختلف الأدوات الأمنية والمخابراتية.

واوضح إن خطة الحرب النفسية التي تشنها الدولة العميقة لإجهاض الثورة وكسر إرادة الشعب، والتي تستخدم فيها وسائل إعلام وأجهزة بث الإشاعات، تهدف إلى السيطرة على الوعي العام، وإعادة سيطرتها على الدولة والسلطة السياسية من جديد.

وأكد المفكر القبطي أن هناك حلقات متواصلة من الإرباك المستمر التي تمارسها وسائل الإعلام من تعميق حالة عدم اليقين بصورة تجعل الناس متشككة في كل ما يمكن أن يحدث في المستقبل، وتكرار المقولات المغلوطة أو المفهوم الخبيث، عن طريق نشره بين الناس، بالإضافة إلى غسيل الوعي الذي يشبه غسيل المخ التي نفذته سلطات فاشية مختلفة عبر التاريخ، مما يؤدي إلى إضعاف الإرادة؛ حتى لا تكتمل الثورة وتحقق أهدافها.


*********************************

http://www.egynews.net/wps/portal/news?params=189219

الساعة الآن 08:44 PM.