منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > منتديات العامة > أخبار الساعه
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


السعودية تستهل تداولات سبتمبر بتراجع طفيف




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع
السعودية تستهل تداولات سبتمبر بتراجع طفيف


افتتحت السوق السعودية للأوراق المالية تداولاتها لشهر سبتمبر/ أيلول الجاري على تراجع "طفيف"، بمقدار 4.77 نقطة، تمثل ما نسبته 0.07 في المائة من قيمة مؤشرها الرئيسي، الذي أنهى جلسة السبت، وهي الأولى لهذا الأسبوع وللشهر الحالي، عند مستوى 7134.24 نقطة.

ورغم التراجع المحدود الذي سجله مؤشر السوق السعودية "تداول"، فقد شهدت حركة التداول زيادة ملحوظة خلال جلسة السبت، حيث حققت كمية تداولات تقارب 298 مليون سهم، بقيمة مالية إجمالية تتجاوز 7.12 مليار ريال، من خلال تنفيذ 146 ألف و151 صفقة نقدية.

ومن بين 154 شركة تم التداول على أسهمها، أغلقت 64 منها على ارتفاع في قيمتها، تتصدرها أمانة للتأمين، وأنابيب، والجوف الزراعية، والاتصالات المتكاملة، والمملكة القابضة، وإيس، بينما تراجعت قيمة أسهم 74 شركة، جاء في مقدمتها الدرع العربي، والتأمين العربية، والنقل الجماعي، وإليانز إس إف، ومبرد، والباحة.

ومن أبرز أخبار السوق السعودية، أعلنت الشركة الخليجية العامة للتأمين التعاوني، عن استلامها خطاب مؤسسة النقد العربي السعودي السبت، والذي يتضمن موافقة المؤسسة "بصفة مؤقتة"، على تمديد بيع وتسويق 28 منتجاً من منتجات الشركة التأمينية، وذلك لمدة 6 أشهر.

كما أعلنت الشركة ذاتها عن حصولها على موافقة وزارة التجارة والصناعة، على عقد اجتماع الجمعية العمومية غير العادية، والمقرر عقدها مساء السابع من أكتوبر/ تشرين الأول القادم، في مدينة جدة، وذلك لانتخاب أعضاء مجلس الإدارة للدورة الثانية، والتي تنتهي في 13 نوفمبر/ تشرين الثاني التالي.



http://arabic.cnn.com/2012/business/...ket/index.html

الساعة الآن 03:17 PM.