منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > منتديات العامة > أخبار الساعه
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


تظاهر المئات بوسط القاهرة تنديدا بمحاولات "أخونة الدولة"




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع
تظاهر المئات بوسط القاهرة تنديدا بمحاولات "أخونة الدولة"


بدأ المئات من المتظاهرين فعاليات المليونية التي دعا اليها القيادي اليساري كمال خليل , وذلك بالتوافد على ميدان طلعت حرب بوسط القاهرة وتنظيم مسيرات تجوب شوارع وسط القاهرة للتنديد بما وصفوه بمحاولات أخونة الدولة.

ورفع المتظاهرون صورة كبيرة يظهر فيها نصف وجه الرئيس المصري محمد مرسي يقابله نصف وجه الرئيس المخلوع حسني مبارك في دلالة سياسية لعدم وجود اختلاف بين حكميهما.

وردد المتظاهرون شعارات أبرزها "يسقط يسقط حكم المرشد" و"بيع بيع الثورة يا بديع" و"الشعب يريد اسقاط الاخوان".

وكانت الدعوة لتظاهرة الجمعة قد حملت خمسة مطالب أساسية هي ايقاف ما وصف بمحاولات أخونة الدولة والافراج عن المعتقلين المحاكمين عسكريا ورفض الخروج الآمن لأعضاء المجلس العسكري ومحاكمتهم بالاضافة الى وضع حد أدنى للاجور يبلغ 1500 جنيه.

وشارك في المسيرات أعضاء بأحزاب التحالف الشعبي الاشتراكي والتجمع والشيوعي المصري ومنظمة الاشتراكيين الثوريين وقوى يسارية أخرى بالاضافة الى عدد من أعضاء حركة أزهريون مع الدولة المدنية.

فيما يتجه أعضاء اتحاد شباب ماسبيرو بمسيرة قادمة من حي شبرا الى ميدان طلعت حرب للمشاركة في فعاليات تظاهرة اليوم.

وأوضح منظمو المظاهرة بوسط القاهرة أن تظاهرة اليوم بمثابة عودة لقوى اليسار الى الشارع المصري بعد أن كانت قد قللت تواجدها فيه منذ بداية فترة مرسي الرئاسية.

وعلى صعيد اخر شهد ساحة ميدان التحرير الجمعة فى الصباح حالة من الانسياب المروري ترافقها عودة التواجد الشرطي بشكل كامل في أرجاء الميدان لتمتد حركة انتظام السيارات إلى الشوارع المؤدية إليه فضلا عن شارع كورنيش النيل بماسبيرو ومنطقة قصر النيل في كلا الاتجاهين.

وفي السياق ذاته، تصدر موضوع زيارة الرئيس محمد مرسي إلى طهران للمشاركة في أعمال قمة دول عدم الانحياز الحلقات النقاشية بين المتواجدين حاليا بميدان التحريروالذين توافدوا صباح الجمعة حيث رأت الأغلبية المتواجدة حاليا بالساحة أنها تمثل عودة لدور مصر وثقلها السياسي على الساحة الإقليمية.

وأشاد عدد من المتواجدين بساحة الميدان بتأكيد الدكتور محمد مرسي على الدعم الكامل للشعب السوري ومطالب ثورتها وأن النظام الحالي "نظام قمعي" فقد شرعيته مؤكدين في الوقت نفسه أن نزيف الدم بسوريا في رقابنا جميعا ولن يتوقف بغير تدخل فاعل منا لوقفه.

يأتي ذلك، فيما أعلنت عدة قوى وحركات سياسية مساء اليوم تنظيمها مظاهرة رمزية بميدان طلعت حرب وذلك على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتتضمن مطالب المظاهرة رفض "هيمنة الإخوان على مؤسسات الدولة" والمطالبة بالإفراج عن المعتقلين من شباب الثورة ووضع حد أدنى وأقصى للأجور فضلا عن رفض قرض صندوق النقد الدولي بشروطه الحالية


*********************

http://www.egynews.net/wps/portal/news?params=188246

مشكور على الخبر

بارك الله فيك

الساعة الآن 01:18 AM.