منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > منتديات العامة > أخبار الساعه
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


الإمارات تشيد بجهد مصر خلال رئاستها لقمة حركة عدم الإنحياز




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع
الإمارات تشيد بجهد مصر خلال رئاستها لقمة حركة عدم الإنحياز


وجهت دولة الإمارات العربية المتحدة الشكر إلى جمهورية مصر العربية على رئاستها القمة الخامسة عشرة لحركة دول عدم الإنحياز, مشيدة بالجهد المشهود الذي بذلته مصر خلال فترة رئاستها للحركة.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام) الجمعة أن الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الاعلى الإماراتي حاكم أم القيوين في كلمته أمام قمة عدم الانحياز المنعقدة حاليا في طهران ،أكد على أن الامارات تتطلع إلى اسهام حركة عدم الانحياز بطريقة خلاقة في البحث عن السلام مع باقي أعضاء الأسرة الدولية.

وأوضح أن أبوظبي أبدت استعدادها للمشاركة في العمل من أجل سلام دائم يحقق نهاية للازمات السياسية والاضطرابات الاجتماعية التي تعيشها منطقة الشرق الأوسط وبقية مناطق العالم.
العودة إلي أعلي
التليفزيون الفرنسي: خطاب مرسى أمام قمة عدم الإنحياز يدخله نادي الكبار

ياتي ذلك فيما ذكرت قناة (فرانس 24) الإخبارية الفرنسية أن نجم الرئيس المصري محمد مرسى لمع بسبب خطابه الذي القاه خلال مشاركته في الجلسة الافتتاحية لقمة دول عدم الانحياز بالعاصمة الإيرانية طهران .

جاء ذلك في تقرير إخباري أعدته القناة الجمعة , وركزت خلاله على خطاب مرسي في القمة.وقال التقرير إن مرسي يعد أول رئيس مصري يزور طهران منذ الثورة الإسلامية في إيران عام 1979 , وأنه (أي مرسي) دخل نادي الكبار من خلال هذا الخطاب الجريء الذى القاه أمام ممثلي 120 دولة .

وأضاف التقرير أنه في جميع الأحوال فإن رئاسة طهران لحركة دول عدم الانحياز بدأت بداية سيئة للسياسة الخارجية الإيرانية, فبدلا من أن تفلح طهران في حشد هذه الدول دعما لهذه السياسة وللنظام السوري, فإذا بها تصبح عرضة للسخرية في عصر بات فيه تحوير الحقيقة عرضة للكشف السريع .
العودة إلي أعلي
سفير إيران لدى ليبيا: القاهرة وطهران تسعيان لدعم الشعب السوري عن طريق الحل السلم

فيما أكد السفير الإيراني لدى طرابلس حسين أكبرى أن مصر وإيران تسعيان إلى دعم الشعب السوري , والدفع بجهود الحل السلمي للوضع هناك .

واعتبر أكبري ` في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط الجمعة أن زيارة الرئيس محمد مرسي إلى إيران تاريخية , ومرحب بها لاعتبارات كثيرة أولها أن هذه الزيارة تعد الأولى لرئيس مصرى منتخب , وأنه تم خلالها الإتفاق على عدد من القضايا والنقاط المشتركة بين الجانبين ،منها دعم الشعب الفلسطيني , وتغيير نظام الأمم المتحدة.
العودة إلي أعلي
حمدين : خطاب مرسى فى إيران جيد .. والأهم استعادة مصر مكانتها عربيا وعالميا

من جانبه أثنى حمدين صباحى مؤسس حزب التيار الشعبي على خطاب الرئيس مرسى أمس فى طهران فى قمة منظمة دول عدم الإنحياز ، مؤكدا أنه بالتأكيد هناك خلاف مع بعض النقاط ، لكن المجمل العام جيد ، والأهم هو تحويل ما جاء فى الخطاب إلى سياسات واجراءات واضحة وخطوات جادة فى سياسة مصر الخارجية لتستعيد مكانتها عربيا وافريقيا واقليميا ودوليا .

وقال صباحى خلال مؤتمر (التشريع والتعددية فى مصر) والذى نظمته الهيئة القبطية الانجيلية ببورسعيد اننا نبنى "التيار الشعبى المصرى" لأن مصر بحاجة إلى كيان وتنظيم كبير يعبر عن أغلبية المصريين الساعين إلى العدل الاجتماعى والاستقلال الوطنى مع الديمقراطية .

وكشف حمدين عن انه سيجتمع خلال ايام قليلة مع قيادات أحزاب الدستور والكرامة والتحالف الشعبى والمصرى الديمقراطى الاجتماعى وعدد من الرموز الوطنية والشخصيات العامة ، فى محاولة لتوحيد القوى المدنية الثورية فى اطار واحد ، وبناء جبهة سياسية تكتسب ثقة الناس ، وتخوض معا المعارك الوطنية المقبلة بدءا من الدستور ، ووصولا لقوائم موحدة للانتخابات البرلمانية المقبلة.

من جانبها أشادت الهيئة التنسيقية للقوي الوطنية بالإسكندرية وحزب الثورة بخطاب الرئيس محمد مرسي أمام قمة دول عدم الانحياز بطهران .
وأبديا ترحيبهما بما جاء في خطاب مرسي , واعتبرا هذا تأصيلا لدور مصر الدولي والإقليمي , واحترام حقوق الشعوب في تقرير مصيرها في إطار التغير الديمقراطي.
كما أشادا بالإتفاقيات التي أبرمها الرئيس المصري مع نظيره الصيني هوجينتاو ،واثنياعلى مساندة الرئيس مرسي للشعب السوري, وتبني حق امتلاك الطاقة النووية للأغراض السلمية وعدم انتشار الأسلحة النووية بالمنطقة وإلزام إسرائيل بالمعاهدات الخاصة بذلك

http://www.egynews.net/wps/portal/news?params=188272

مشكور على الخبر

بارك الله فيك

الساعة الآن 06:36 AM.