منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > منتديات العامة > مملكة الطبيعه
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


آثار الاعصار أيزاك مازالت تسبب مشاكل




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع





آثار الاعصار أيزاك مازالت تسبب مشاكل




- لاتزال آثار الاعصار أيزاك تثير المشاكل يوم الجمعة اذ تسبب في هطول امطار غزيرة مع احتمال حدوث سيول في المنطقة السفلى من وادي المسيسيبي فيما يتأهب سكان المنطقة لاعمال التطهير والتنظيف.
وسيتذكر سكان الولايات المتحدة ان اول اعصار يضرب منطقة نيو اورليانز في البلاد هذا العام جاء وقت الاحتفال بالذكرى السنوية الاولى للإعصار كاترينا عام 2005 وهو يقدم ايضا اختبارا ناجحا لمدى استعداد المنطقة لقوة سلاسل دفاعاتها ضد الفيضانات.
وقال المركز الامريكي للاعاصير إنه بعد ان آل ايزاك الى مجرد منخفض جوي استوائي فبوسعه ان يتسبب في اعاصير في المسيسيبي ولويزيانا.
ومن بين الامور المبشرة بالخير ان الامطار التي يتوقع ان تصل الى منطقة الغرب الاوسط الامريكي خلال الايام القليلة القادمة تعد منحة الهية للمزارعين الذين يعانون من اسوأ موجة جفاف منذ أكثر من خمسين عاما على الرغم من تأخرها كثيرا بالنسبة الى الكثير من المحاصيل الموسمية.
وتسبب الاعصار ايزاك في موجة من الفيضانات وألحق اضرارا بالممتلكات في منطقة الساحل وأحدث خسائر تقدر بنحو ملياري دولار.
وقالت مصادر بميناء نيو اورليانز إنه سيعاد فتح مطار المدينة اليوم. وحتى الليلة الماضية أكد المسؤولون مقتل رجل وامرأة في مدينة بريثويت ويبدو انهما غرقا في مياه الفيضانات وتوفي رجل من مسيسيبي في وقت سابق بعد ان سقطت شجرة عليه.
وقتل ايزاك 23 شخصا على الاقل في هايتي وجمهورية الدومنيكان قبل ان يتجه الى الولايات المتحدة.
وحتى مساء الخميس ظلت الطاقة الكهربية غائبة عن نحو 700 الف شخص في لويزيانا والمسيسيبي وذلك بانخفاض عن ذروتها التي بلغت مليون متضرر من انقطاع الكهرباء.




تسلم الايادي
!! مشكورر جدااياغالي وباركـ الله فيك !!

مواضيعك رائعه

جزاك الله خير

بارك الله فيك