منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > منتديات العامة > سياحة سفر رحلة
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


"ياعر شفايتس" : أوروبا تجاور طبريا




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع
تقع هذه الغابة(الحرش) جنوبي مدينة طبريا، وتطلّ على البحيرة وعلى جبال الجليل وهضبة الجولان السورية المحتلة، ويتخلل أشجارها الوارفة الظلال مسار منظم، يلائم جميع افراد العائلة، ويتسع في مقاطع منه للسيارات الصغيرة، وللمشي طبعًا، وتتوفر الساحات لوقوف السيارات، وكذلك الطاولات الخشبية المنصوبة مع مقاعدها خصيصًا للزائرين والمتنزهين، وحتى المنشآت المخصصة للأطفال، للعب واللهو.

مراصد لمراقبة الطيور

للوصول الى هذا الموقع تسيرون على الشارع (768) المتجه شمالاً من مفترق"تسومت ألوموت" الى "بوريا" (حيث المستشفى المعروف)، وتواصلون السير هبوطًا من جهة"بوريا" القديمة باتجاه بحيرة طبريا (شارع رقم 7677) ،وعندما تصلون الى "نُزل بوريا" (فندق صغير) "تسيرون على الشارع الأيسر تبعًا لليافطات التي ترشدكم الى"ياعر شفايتس"، وهنا تجدر الاشارة الى انه بالامكان الوصول الى هذا الموقع (الغابة) من مدينة طبريا نفسها – تبعًا للافتات واليافطات.

وبامكانكم ان توقفوا سياراتكم قرب النُزل (الفندق الصغير)، ثم السير على الأقدام، أو مواصلة قيادة السيارة على طول المسار بحذر، وايقافها في الساحات القريبة من موقف السيارات(الرسمية) ومن المراصد المعدّة لمراقبة الطيور والعصافير.

تبدأ النزهة من الشارع المؤدي من "نُزل بوريا" الى الغابة، على مقربة من مشتل صغير فيه أشجار سرو وخروب، وفي الجوار توجد شرفة هي عبارة عن مطلّ مسقوف يشرف على مشهد بانورامي طبيعي بديع، وليس بعيدًا عن هنا توجد ساحة فيها طاولات لراحة المتنزهين وألعاب للأطفال. ومن "المطلّ" يبدأ طريق للمتنزهين سيرًا على الأقدام، باتجاه الشمال، يوازيه من الأسفل طريق للسيارات. وينتهي طريق المتنزهين المشاة بمرصد لمراقبة الطيور، هو عبارة عن "مرصد ذي طابقين"("متسبور دو مفلاسي").

ويستغرق السير في هذا الطريق حوالي نصف ساعة ويبلغ طوله كيلومترًا واحدًا، تنتشر على طوله طاولات ومقاعد للاستراحة وتناول الطعام.
وعلى بعد كيلومتر شمالاً، يوجد مرصد آخر هو عبارة عن "مرصد طيور ثلاثي الاتجاهات". يحتوي على ثلاث شرفات مسقوفة تطل على الغابة وعلى مدينة طبريا، ويمكن من المرصد الشمالي مشاهدة صفد(المدينة) وجبل"برنيكي" حيث يقع دير من العهد البيزنطي، والى الشمال من المرصد ساحة أخرى فيها طاولات ومقاعد تلائم المعاقين أيضًا.

برك للمياه

من هنا يمكن الانطلاق بالسيارة باتجاه "عين بوريا" (عين كاديش)، وهو موقع أثري تاريخي تم ترميمه ويضم بركًا صغيرة للمياه وقناة وزوايا للعب واللهو ومقاعد تظللها اشجار النخيل والأثلة. واذا رغبتم، فبامكانكم النزول من هنا(من "عين بوريا") الى بلدة"كنيرت" (موشافاه) لمشاهدة ساحة البلدة القديمة التي تبعد عن عين بوريا مسافة نصف ساعة.
يشار الى ان مساحة الغابة- الحرش تقارب ثلاث آلاف دونم، وتبعد عن مدينة طبريا ستة كيلومترات.



طبريا




































؛
يــــع,ـــطيك الع,ـــــــآآآآفيه ع ـــلى المجهود.."
سلمت اناآاملك ..!!
بأاأنتظاآر ألق ــاآادم.."
سلااآآامي~..؛



















الساعة الآن 04:47 AM.