منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > منتديات العامة > أخبار الساعه
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


استنفار أمني بمطار أمستردام بعد "تهديد مزدوج"




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع
استنفار أمني بمطار أمستردام بعد "تهديد مزدوج"



أعلنت السلطات الهولندية حالة الاستنفار الأمني في مطار "سخيبهول" بالعاصمة أمستردام الأربعاء، بعد العثور على قنبلة من مخلفات الحرب العالمية الثانية، فيما قامت قوات مكافحة الإرهاب بتفتيش إحدى طائرات الركاب، بسبب انقطاع الاتصالات بين قائد الطائرة وبرج المراقبة.

وقال المتحدث باسم قوات مكافحة الإرهاب، إدموند مسخيرت، لـCNN، إن عدداً من الطائرات الحربية حلقت في أجواء المطار، تحسباً لاحتمال أن تكون الطائرة، التابعة لشركة "فويلنغ" الإسبانية، قد تعرضت للاختطاف، بعد فشل جميع محاولات برج المراقبة في المطار للاتصال بقائد الطائرة.

وأضاف المتحدث الهولندي أن هذا الأمر "قادنا إلى الاعتقاد بأن الطائرة مختطفة، فقمنا بإرسال طائرتين إف - 16 كإجراء احترازي"، رافقتا الطائرة أثناء هبوطها على أحد مدارج المطار، بعد عزله بشكل كامل، حيث أحاطت قوات الأمن بالطائرة فور هبوطها.

وفيما أكد التلفزيون الهولندي الوطني أن الأجهزة الأمنية خلصت إلى عدم وجود أي تهديد على متن الطائرة، بعد التحدث مع أحد الركاب، أشار مسخيرت إلى أنه "الشرطة العسكرية قامت بتفتيش الطائرة، قبل أن تفرج عنها."

وأشارت إذاعة هولندا الدولية إلى أن عدداً من شهود العيان أكدوا عزل الطائرة، وإحاطتها بقوات خاصة، فضلاً عن فرق الإنقاذ والإطفاء، كما نقلت عن المنسق الوطني للإرهاب في هولندا تشديده على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات والاحتياطات اللازمة، تحسباً لكل الاحتمالات.

جاء هذا الحادث بعد قليل من إغلاق السلطات مطار العاصمة الهولندية جزئياً، إثر عثور أحد عمال الصيانة على قنبلة تعود للحرب العالمية الثانية، وذكرت الناطقة باسم المطار، انطونيت سبانس، أن خبراء المتفجرات هرعوا إلى المكان، مما أدى إلى توقف حركة الملاحة جزئياً في المطار.

ودعت المتحدثة المسافرين إلى التأكد مع شركات الطيران قبل التوجه إلى المطار، الذي يعتبر واحداً من أكثر المطارات ازدحاماً في أوروبا.


************************
http://arabic.cnn.com/2012/world/8/2...por/index.html

مشكورررررررررررررر على الخبر
بارك الله فيك

الساعة الآن 06:44 PM.