منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > منتديات العامة > أخبار الساعه
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


العراق يعدم 21 مداناً بالإرهاب بينهم 3 نساء




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع
العراق يعدم 21 مداناً بالإرهاب بينهم 3 نساء



أعلنت وزارة العدل العراقية، الثلاثاء، أن السلطات المختصة نفذت حكم الإعدام صباح يوم الاثنين، بحق 21 مدانا في قضايا إرهاب، بينهم ثلاث نساء.

وقال حيدر السعدي المتحدث الرسمي باسم وزارة العدل في بيان إن "الوزارة نفذت احكام الاعدام بحق 21 مدانا بتهم ارهابية بينهم ثلاث نساء."

وفي يوليو/تموز الماضي، أدانت منظمة العفو الدولية إصدار نحو 200 حكم بالإعدام في محافظة الأنبار، في العراق، في خطوة وصفتها بأنها "مثيرة للقلق."

وحثت المنظمة السلطات العراقية على تخفيف جميع أحكام الإعدام التي لم تُنفذ بعد، وإعلان حظر مؤقت لتنفيذ عمليات الإعدام بهدف إلغاء عقوبة الإعدام كلياً.

وقال فيليب لوثر، مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المنظمة في بيان: "يتعين على السلطات العراقية أن تتحرك بسرعة من أجل تخفيف جميع أحكام الإعدام، وإعلان حظر مؤقت لتنفيذ عمليات الإعدام في كافة أنحاء البلاد."

وفي النصف الأول من عام 2012 وحده أعدمت السلطات العراقية ما لا يقل عن 70 شخصاً، وهو رقم يزيد على مجموع عمليات الإعدام التي نُفذت في العام الماضي، وفق للمنظمة.

وبحسب المعلومات المتوفرة لدى منظمة العفو الدولية، فقد بلغ عدد الذين أُعدموا في العراق في عام 2011 نحو 68 شخصاً على الأقل.

وكانت عقوبة الإعدام قد عُلِّقت في العراق عقب غزو البلاد بقيادة الولايات المتحدة في عام 2003، ولكن أُعيد العمل بها في أغسطس/آب 2004.
********************
http://arabic.cnn.com/2012/middle_ea...ons/index.html


الساعة الآن 12:17 AM.