منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > منتديات العامة > أخبار الساعه
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


مصادر: نجاة مستشار للرئيس اليمني من محاولة اغتيال




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع
مصادر: نجاة مستشار للرئيس اليمني من محاولة اغتيال



قالت مصادر أمنية يمنية بارزة لـCNN، الثلاثاء، إن ياسين سعيد نعمان، مستشار الرئيس والأمين العام للحزب الاشتراكي نجا من محاولة اغتيال فاشلة بالعاصمة صنعاء ليل الاثنين.

وذكرت المصادر أن ياسين في طريق إلى منزله بعد اجتماع مع صندوق النقد الدولي عندما فتح مسلحون مجهولون النار باتجاه سيارته.

وأوضحت بأن المسؤول اليمني لم يصب بأذى في الهجوم.

وبدورها، نقلت وسائل إعلام يمنية إن مسلحين متنكرين في زي رجال الأمن أوقفوا نعمان إلا أنه انطلق بسيارته بعدما اكتشف أنهم لا يمثلون أي جهة أمنية، ولكنهم أطلقوا الرصاص لإيقافه.

ويعتبر نعمان من أحد أبرز الشخصيات السياسية في اليمن، وهو قيادي رفيع في تكتل اللقاء المشترك المشارك في حكومة الوفاق الوطني، وتم تعيينه في مايو/أيار الماضي كمستشار سياسي للرئيس،عبد ربه منصور هادي، الذي خلف علي صالح.

ويشار إلى أن الحكومة اليمنية تشن حملات لملاحقة تنظيم القاعدة منذ أن نجحت في دحره عن مناطق سيطر عليها إبان فترة الانفلات الأمني التي ترافقت مع الاحتجاجات الشعبية المطالبة بتنحي الرئيس السابق، علي عبدالله صالح.

وقد كانت حكومة الرئيس اليمني عبده ربه منصور هادي نفسها هدفا لمتشددين على صلة بتنظيم القاعدة في الأشهر الأخيرة، إذ قتل مفجر انتحاري أكثر من 100 من أفراد القوات الحكومية في شهر مايو/أيار الماضي.

والأسبوع الماضي، قتل مدير كلية القيادة والأركان بالأكاديمية العسكرية العليا، العميد عمر سالم بارشيد، في تفجير سيارة بمدينة المكلا بمحافظة حضرموت، جنوب شرق اليمن، في هجوم يشتبه أنه من تدبير القاعدة.

**************
http://arabic.cnn.com/2012/middle_ea...mpt/index.html

الساعة الآن 06:51 PM.