منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > منتديات العامة > أخبار الساعه
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


وزير الخارجية يتابع انفجار بنغازي ويؤكد عدم وجود إصابات




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع
وزير الخارجية يتابع انفجار بنغازي ويؤكد عدم وجود إصابات


أجرى محمد عمرو وزير الخارجية اتصالا هاتفيا عاجلا مع نظيره الليبى عاشور بن خيال لبحث تداعيات الانفجار الذى استهدف سيارة دبلوماسى مصرى فى بنغازى مساء الاثنين.

وصرح الوزير المفوض عمرو رشدى المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، في بيان صحفي، بأن الوزير عمرو أكد خلال الاتصال على أهمية مبادرة السلطات الليبية باتخاذ الاجراءات الضرورية لضمان سلامة جميع أعضاء البعثات الدبلوماسية المصرية فى ليبيا ، سواء فى بنغازى أو طرابلس، وكذلك لتأمين مقار تلك البعثات بما يمكنها من القيام بواجبها ، وخاصة فيما يتعلق برعاية المصريين فى ليبيا.

وأضاف رشدى أن الوزير بن خيال أكد خلال الاتصال على الأولوية التى تعطيها الحكومة الليبية لتأمين البعثات الدبلوماسية المصرية ، ووعد باتخاذ اجراءات عاجلة فى هذا الشأن.
العودة إلي أعلي
سفير مصر لدى ليبيا يؤكد أن أعضاء البعثة المصرية بخير

من جانبه ... أكد السفير هشام عبدالوهاب, سفير مصر لدى ليبيا أن أعضاء البعثة الدبلوماسية المصرية فى كل من بنغازى وطرابلس بخير, وأن الاتصالات جارية مع الجانب الليبي لمعرفة ملابسات واقعة إستهداف سيارة دبلوماسي بالقنصلية المصرية العامة فى بنغازى فى حادث تفجير, وما ستسفر عنه التحقيقات التي تواليها الجهات الأمنية الليبية فى هذا الشأن وسبل توفير تأمين أعلى لمقار البعثات الدبلوماسية المصرية فى ليبيا والعاملين بها.

وأضاف السفير عبد الوهاب, فى تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط مساء اليوم
/الاثنين/, أنه جارى بحث عدد من البدائل مع الجهات الليبية المعنية بخصوص أسلوب
منح تأشيرات الدخول للأراضى المصرية فى الفترة القادمة وكافة الترتيبات الأمنية ذات الصلة, بما يضمن إنتظام الخدمات القنصلية التى تقدمها البعثتين المصريتين فى طرابلس وبنغازى واستمرارها على النحو الذى يعكس المناخ الودى الذى يربط بين الشعبين الشقيقين والعلاقات الوثيقة القائمة بين مصر وليبيا على مختلف المستويات.

http://www.egynews.net/wps/portal/news?params=186826

الساعة الآن 04:40 PM.