منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > منتديات العامة > مملكة الطبيعه
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


مستويات قياسية لذوبان الجليد في «جرينلاند»




ساهم بنشر الصفحة
موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع
بسم الله الرحمان الرحيم









نيويورك - قال علماء من أميركا إن ذوبان الجليد في جزيرة جرينلاند وصل إلى مستوى قياسي جديد، وذلك قبل أربعة أسابيع من الانتهاء الرسمي لموسم الذوبان.
وأوضح «ماركو تيديسكو» وزملاؤه من كلية «سيتي كوليدج في نيويورك» أن ما ذاب من الجليد منذ شهير يونيو الماضي وحتى الأسبوع الأول من أغسطس الجاري فاق كمية الجليد، التي ذابت خلال موسم عام 2010 كله، وذلك حسب البيانات التي نقلتها الأقمار الصناعية. ومن المعروف رسميا أن وقت الذوبان يبدأ في يونيو وحتى سبتمبر عندما يعود البرد إلى هذه المنطقة.
وأضاف «تيديسكو» في بيان حول الدراسة “حيث إن المزيد من الجليد سيذوب خلال الفترة الباقية من أغسطس الجاري فإن حجم الجليد الذائب هذا العام سيحطم جميع الأرقام القياسية الحالية”.
وبحسب البيان؛ فإن هذه المنطقة لم تشهد ذوبانا للجليد في موسم واحد كما حدث في موسم عام 2012 منذ بدء عمليات رصد هذا الذوبان عبر الأقمار الصناعية عام 1979، بالإضافة إلى اتساع الذوبان ليطول مناطق شديدة البرودة أصلا.
وحسب صحيفة «الاتحاد» الاماراتية أوضح تيديسكو أن التغيرات التي طرأت على جليد منطقة جرينلاند تتطابق مع التنبؤات السابقة، ولكنه أشار إلى أن سرعة هذا الذوبان مثيرة للدهشة.

للاسف اخي يمنع طرح اكثر من موضوعين في اليوم
يحذف
ارق تحياااااااااااتي

الساعة الآن 04:38 PM.