منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > منتديات العامة > أخبار الساعه
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


الصحافة الإسبانية الثلاثاء، 14 أغسطس 2012




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع

الباييس
الاتحاد الأوروبى يطالب بالانتهاء من صياغة الدستور وإجراء انتخابات برلمانية لضمان حماية حقوق المصريين

نقلت صحيفة الباييس الإسبانية قول سباستيان برابانت المتحدث باسم الممثلة العليا للسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبى كاثرين آشتون، إن الاتحاد الأوروبى الآن ينتظر التوصل لنهاية لصياغة الدستور المصرى وإجراء انتخابات برلمانية بشكل أسرع لضمان حماية حقوق المصريين.


وأكد برابانت دعم الاتحاد الأوروبى للتحول الديمقراطى فى مصر، مطالبا بفصل السلطات وضرورة مواصلة التحول الديمقراطى خاصة بعد القرارات الأخيرة التى أتخذها الرئيس المصرى محمد مرسى والتى كانت تتضمن إلغاء الإعلان الدستورى المكمل وإحالة وزير الدفاع المشير محمد حسين طنطاوى للتقاعد.


ويذكر أن آشتون أعلنت من قبل خلال زيارتها لمصر استعداد الاتحاد الأوروبى لمساعدة مصر فى إعادة الأموال المهربة خارج البلاد، وذلك من أجل تعميق الديمقراطية عبر وجود برلمان منتخب، مشيرة إلى أن من أهم التحديات التى تواجه الرئيس الجديد هى الحالة الاقتصادية وأن الاتحاد الأوروبى يسعى مساندة مصر عبر مؤسسات الاتحاد المختلفة.


واعتبرت أشتون أن انتخاب الرئيس مرسى خطوة على طريق التحول الديمقراطى، وأن الاتحاد الأوروبى يؤيد الطابع السلمى للتحول الديمقراطى فى مصر.




الموندو
آشتون تعرب عن مواساتها لأسر ضحايا الزلزال فى إيران

أعربت منسقة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبى كاثرين آشتون عن مواساتها لأسر ضحايا الزلزال الذى ضرب آذربيجان الشرقية بشمال غربى إيران، وجاء فى البيان الصحفى الذى أصدرته أن خبر حادث الزلزال كان محزنا للغاية، حيث تأثرنا كثيرا بمصرع عدد كبير من أهالى هذه المنطقة والدمار الذى لحق بمنازلهم.


ووفقا لصحيفة الموندو الإسبانية فقد أعربت آشتون عن اخلص تعازيها القلبية لأسر ضحايا هذا الحادث، متمنية الشفاء العاجل للمصابين فى هذا الحادث.


ويذكر أن زلزالين قويان بلغت قوتهما 6 و6،2 درجات على مقياس ريختر ضربا يوم السبت مدينتى اهر وورزقان فى منطقة أذربيجان الشرقية الواقعة شمال غربى إيران، مما أدى إلى مصرع أكثر من 300 شخص وإصابة أكثر من 5000 آخرين بجروح.



إيه بى سى
السلطات الإسبانية تؤكد استمرار حرائق الكنارى وإجلاء أكثر من 900 شخص

أعلنت السلطات الإسبانية عن وفاة اثنين من رجال الإطفاء إثر إصابتهما فى حريق جنوب شرق إسبانيا، ووفقا لصحيفة إيه بى سى الإسبانية فقد تم إجلاء أكثر من 900 شخص من إحدى مناطق جزيرة لاجوميرا فى جزر الكنارى.



وأعلن ناطق باسم حاكم أليكالنتى ألا يزال هناك 3 أشخاص فى المستشفى، مؤكدا أن الحريق "ما زال مشتعلا". وفى جزيرة لاجوميرا، حيث اندلع حريق فى 4 أغسطس وقضى على 800 هكتار.


وقالت ناطقة باسم أجهزة الطوارئ فى الكنارى إن "هذه الليلة أجلى 3000 شخص منطقة فايى جران ريى". مضيفة "نقل أكثر من 900 شخص بزورق حتى سان سيبستيان" كبرى مدن هذه الجزيرة الصغيرة. وأوضحت أن "النيران ما زالت ملتهبة وأن عشرة طائرات ومروحيات تتدخل اليوم". واندلعت عدة حرائق فى مختلف أنحاء إسبانيا الجمعة بسبب شدة الحر والجفاف وقضت على آلاف الهكتارات.

يعطيك العافيه
الساعة الآن 11:45 PM.