منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > منتديات العامة > أخبار الساعه
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


الصحافة الإسرائيلية.الثلاثاء، 14 أغسطس 2012 -




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع


الإذاعة العامة الإسرائيلية
وصول سفن البحرية الصينية لأول لمرة لإسرائيل منذ 20 عاما

قالت الإذاعة العمة الإسرائيلية إنه قد رست فى ميناء حيفا مساء أمس عدة سفن تابعة للأسطول الحربى الصينى، جاءت إلى إسرائيل فى زيارة خاصة لإحياء لذكرى مرور 20 عاماً على بدء التعاون العسكرى بين إسرائيل والصين.


وأوضحت الإذاعة العبرية أن رأس الوفد قائد الأسطول الحربى الشمالى الصينى، مشيرة إلى أن أفراد طواقم السفن الصينية سيحلون ضيوفاً على سلاح البحرية الإسرائيلى، وسيقومون بزيارة لمدرسة تأهيل ضباط البحرية ولعدة معالم سياحية فى إسرائيل.



صحيفة يديعوت أحرونوت

إسرائيل تهدد بتدمير لبنان حال دخول حزب الله الحرب مع إيران

وجه ضابط إسرائيلى رفيع المستوى بهيئة الأركان العامة تحذيرا شديدا إلى "حزب الله" من مغبة محاولته اختبار قوة إسرائيل، على حد قوله.


ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية عن الضابط قوله: "إنه إذا أطلق الحزب صواريخه على إسرائيل فسيكون الرد قاسيا ومؤلما"، مهددا بتدمير لبنان فى هذه الحالة، مضيفا أن حرب لبنان الثانية أسفرت عن استتباب الهدوء على الحدود اللبنانية لمدة ست سنوات، غير أن الحرب القادمة ستسفر عن استتبابه لمدة عشر سنوات.


وأوضح الضابط الكبير أن الجيش الإسرائيلى طور قدراته على إطلاق النار والمناورة وجمع المعلومات الاستخبارية، موضحا أن الدولة اللبنانية ستدفع هى الأخرى الثمن فى حال إقدام حزب الله على مهاجمة إسرائيل كونها الجهة التى تتحمل المسئولية.


وأشارت يديعوت إلى أن تهديدات هيئة الأركان العامة الإسرائيلية جاءت بعد أن قال مؤخرا نائب رئيس المجلس التنفيذى فى حزب الله نبيل فاروق، إن صواريخ الحزب أصبحت قادرة على ضرب جميع التجمعات السكنية الإسرائيلية.


وفى السياق نفسه، حذر الرئيس السابق لجهاز "الموساد" الإسرائيلى دانى ياتوم من إمكانية أن تنهمر الصواريخ من قبل حزب الله اللبنانى على إسرائيل عقب شنها الهجوم على إيران.


وقالت يديعوت إن هذا التحذير جاء عقب يوم واحد من دعوة نائب وزير الخارجية الإسرائيلى دانى أيالون المجتمع الدولى إلى الإعلان حالا عن فشل المساعى الدبلوماسية لحمل إيران على التراجع عن مشروعها النووى.


وقال الرئيس السابق للموساد إن إسرائيل ربما تجبر على تدمير أجزاء من لبنان إذا أطلق حزب الله صواريخ عليها ردا على هجوم إسرائيلى على إيران، محذرا من تقديم صورة مروعة للطريقة التى سوف ترد بها إيران إذا اتخذت إسرائيل إجراء عسكريا ضد برنامجها النووى.


وبينما اعترف ياتوم بأن إيران لديها عدة مئات قليلة من الصواريخ التى يمكن أن تصل لإسرائيل، وأن الثمن سوف يكون مروعا إذا ما تم تزويد هذه الصواريخ برءوس حربية نووية أو كيماوية، إلا أنه قال: إن القلق الرئيسى يتمثل فى عشرات الآلاف من الصواريخ الموجودة فى ترسانات حزب الله وحماس فى لبنان وغزة".


وقال ياتوم إن الدرس الذى تعلمته إسرائيل من حرب لبنان الثانية عام 2006 عندما أطلق حزب الله مئات الصواريخ على شمال البلاد هو "أنه سوف يتعين علينا أن نوقف إطلاق الصواريخ من الشمال والجنوب بأسرع ما يمكن"، مضيفا "إنه لتحقيق ذلك سوف يتعين على إسرائيل العمل بقوة كبيرة ضد البنية التحتية فى لبنان وغزة وربما يكون الثمن الذى سوف تدفعه لبنان وغزة مروعا".


البحرية الإسرائيلية تنقذ يختا سياحيا إسرائيليا دخل المياه اللبنانية


ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن سفينة تابعة للجيش الإسرائيلى قد استطاعت مساعدة وإنقاذ يختاً إسرائيلياً سياحياً عليه ستة إسرائيليين من الغرق أمام شواطئ مدينة صور اللبنانية.


وبحسب الصحيفة العبرية فإن رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلى الجنرال بينى جانتس وقائد سلاح البحرية رام روتبرج قد سمحوا لسفينة صواريخ عسكرية تابعة للجيش الإسرائيلى كانت موجودة فى مكان الحادث بالوصول إلى اليخت وإنقاذه إلى أحد الشواطئ الآمنة فى إسرائيل.


وأشارت يديعوت إلى أن العطل فى اليخت بسبب خلل فنى والذى كان يريد الإبحار من ميناء حيفا حتى جزيرة قبرص، إلا أنه وعلى بعد 45 كم من الشواطئ اللبنانية بدأ يرسل إشارات استغاثة دون وقوع إصابات تذكر.



صحيفة معاريف
ليبرمان يدعو مصر لاستمرار التعاون مع إسرائيل

عقب وزير الخارجية الإسرائيلى أفيجادور ليبرمان على التغيرات التى قام بها الرئيس المصرى محمد مرسى مؤخرا والتى طالت العديد من قادة المؤسسة العسكرية وعلى رأسهم المشير حسين طنطاوى القائد العام للقوات المسلحة والفريق سامى عنان قائد أركان الجيش قائلا: "نأمل بأن تواصل القاهرة التعاون مع الجانب الإسرائيلى بشكل بناء".


ونقلت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية عن ليبرمان قوله خلال مؤتمر صحفى كان من المقرر أن يعلن فيه اسم السفير الإسرائيلى الجديد فى النرويج "آمل أن يكون هناك تفاهم فى مصر"، مشيراً إلى أن التعاون بين الجانبين هى مصلحة مشتركة.


وأكد ليبرمان للصحفيين الأجانب بتل أبيب على أن كلاً من الجيشين يحتاجان لمواصلة التعاون، مشيراً إلى أن ما حدث فى سيناء وسيادة الإرهاب التى ظهرت هناك فى السنوات الأخيرة هو ضرب مباشر لأمن مصر القومى.


وأشارت معاريف إلى أن تصريحات ليبرمان تعتبر أول رد رسمى من الحكومة الإسرائيلية على التعديلات التى أجراها مرسى فى المؤسسة العسكرية المصرية.


موجة غلاء عنيفة تضرب إسرائيل ورغيف الخبر يصل لـ 5 شيكل


ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية إن موجة غلاء عنيفة ضربت إسرائيل، وأن أسعار الخبز والخضروات وصلت لأرقام قياسية، وذلك خلال تقرير لها تحت عنوان بالبنط العريض فى صدر صفحة الأولى اليوم الثلاثاء "سعر الخبز ارتفع والغلاء القادم قريب".


وأوضحت معاريف أن سعر الرغيف الواحد ارتفع مساء أمس ليصل ثمنه من 4 شيكل و92 أجورة إلى 5 شيكل و24 أجورة، مضيفة أنه خلال الشهر المقبل فمن المتوقع أن ترتفع نسبة ضريبة القيمة المضافة، وسيكون ارتفاع آخر فى الأسعار.


وأضافت الصحيفة العبرية أن سعر الوقود ارتفع بنحو 50 أجورة وسعر علبة سجائر ارتفع من 2 شيكل ونصف إلى 3 شيكل، مشيرة إلى أن أسعار الخضروات ارتفعت بنسبة 20 %.


وفى المقابل، تعهد وزير الصناعة والتجارة شالوم سامحون بعدم رفع أسعار الخبز الخاضع للمراقبة مرة أخرى فى الفترة القريبة، قائلا: "إنه لم يكن هناك سبيل لمنع رفع أسعار الخبز بنسبة 6.5% لان الحكومة لا تسيطر على أسعار القمح فى الأسواق العالمية ولا يمكنها أن تسمح بانهيار المخابز التى تتعرض لخسائر مالية منذ فترة طويلة".


وأضاف سامحون أنه كان هناك بالفعل حاجة لرفع الأسعار بنسبة 18% ولكنه صادق على رفعها بمعدل يبلغ حوالى ثلث هذه النسبة فقط.


من جانبه قال عضو الكنيست عامير بيرتس من حزب العمل إن قرار الحكومة رفع أسعار الخبز ينطوى على فشل ذريع، مشيرا الى أن مجلس الوزراء لم يجر أى نقاش جدى حول مغزى هذه الخطوة ولم يحاول البحث عن بدائل لها.


ورأى بيرتس أنه لا يمكن للحكومة الإسرائيلية أن تتهرب من المسئولية كلما ترفع أسعار أحدى المنتجات الأساسية من خلال توجيه أصبع الاتهام الى الأسواق العالمية.



صحيفة هاآرتس
وزارة الدفاع الإسرائيلية تطالب بزيادة ميزانية الجيش بمليارات الدولارات


ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية فى عددها الصادر اليوم الثلاثاء، أن وزارة الدفاع الإسرائيلية طالبت بزيادة ميزانيتها لعام 2013 بمليارات الدولارات، وذلك بسبب ما سمته بالتهديدات الأمنية التى تواجهها إسرائيل، حيث طالبت بالمصادقة على ميزانية قدرها 62 مليار شيكل، فى حين حددت الميزانية المقترحة من قبل الحكومة بـ 50.05 مليار شيكل.


وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن المصادقة على الميزانية التى تطلبها الوزارة، تستلزم قرارا من رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو وستكون له تداعيات بعيدة الأثر على باقى الميزانيات الاجتماعية المخصصة للوزارات الأخرى مثل وزارة التضامن الاجتماعى ووزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة، متوقعة أن يوافق نتانياهو على الزيادة المطلوبة لصالح وزارة الدفاع.


وأضافت هاآرتس أنه من المقرر أن تناقش الحكومة الإسرائيلية، غدا الأربعاء، للمرة الأولى الميزانية المقترحة لعام 2013، حيث يفترض البت فى حجم الميزانية المخصصة لوزارة الدفاع وفقا لمقاييس ميزانية عام 2012، حيث بلغ مجمل الميزانية لوزارة الدفاع عام 2012 نحو 54 مليون شيكل أضيفت إليها خلال العام نفسه 6 ملايين أخرى.


وقالت الصحيفة العبرية إن وزارة المالية الإسرائيلية تدعى وجوب إلغاء الزيادة الخاصة لميزانية الدفاع فى ميزانية عام 2013 باعتبار أن تلك الزيادة كانت لمرة واحدة ولم تكن ضمن حساب الميزانية الأساسية للوزارة، كما تطالب بتقليص الميزانية بـ3.5 مليار شيكل وإجراء تقليص آخر لوقف ميزانية الدفاع عند 50 مليار وهو ما ترفضه وزارة الدفاع، بحجة التهديدات الأمنية والتغييرات الحاصلة فى العالم العربى والخطر الإيرانى وضرورة بناء جهاز للحرب الإلكترونية.

يعطيك العافيه
الساعة الآن 09:12 AM.