منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > منتديات العامة > أخبار الساعه
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


ارتفاع ضحايا الزلزالين اللذين ضربا شمال غربى إيران إلى 300 قتيل




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع
أعلن مسئولون محليون إيرانيون اليوم الأحد، أن حصيلة ضحايا الزلزالين المتعاقبين اللذين ضربا إقليم أذربيجان الشرقى الواقع شمال غرب إيران أمس السبت، ارتفعت إلى حوالى 300 قتيل وأكثر من ألفى مصاب.

وذكرت وكالة أنباء "مهر" الإيرانية أنه بحسب المعهد الجيوفيزيائى لجامعة طهران، فإن زلزلا بلغت قوته 6.2 درجة على مقياس ريختر ضرب مدينة آهار، فيما هز زلزل آخر بلغت قوته 6 درجات على مقياس ريختر مدينة ورزقان.


وأشارت الوكالة إلى أن 110 قرى من القرى الـ 538 الموجودة فى إقليم أذربيجان الشرقى لحقت بها نسبة ضرر تبلغ 40% إلى 100%، حيث تدمر حوالى خمسة آلاف مبنى.


وبدأت وكالات الإغاثة فى بذل الجهود لمساعدة ضحايا الزلزالين اللذين ضربا المناطق الشمالية الغربية فى إيران أمس، وأسفرا عن مصرع 250 شخصا على الأقل، وإصابة أكثر من ألفين آخرين.


وذكر تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سي) اليوم أن وكالات الإغاثة تقدم للناجين من الزلزالين الخبز ومياه الشرب وخياما للإقامة فيها.


من جانبه قال سياسى إيرانى يدعى محمد حسن نجاد إن جماعات الإغاثة لم تتمكن من الوصول إلى المناطق النائية.


وأشار التليفزيون البريطانى إلى أنه على الرغم من إرسال الهلال الأحمر التركى إمدادات إغاثة إلى المنطقة الحدودية، إلا أن مسئولين إيرانيين يقولون إن إيران يمكنها معالجة آثار هذه الكارثة بنفسها.

الساعة الآن 04:37 PM.