منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > الملتيميديا > أخبار الفن والسينما وصور المشاهير > اخبار الفن العربي
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


أول نصب تذكاري في لندن لملكة الرواية البوليسية اغاثا كريستي




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع



أُعطي الضوء الأخضر لإقامة أول نصب تذكاري في لندن يكرم ملكة الرواية البوليسية اغاثا كريستي. واصدرت بلدية ويستمنستر موافقتها على اقامة نصب من تصميم النحات بن تويستن ديفيز في قلب منطقة كوفنت غاردن وسط منطقة المسارح في لندن التي وقع عليها الاختيار تعبيرا عن مساهمة كريستي في الدراما البريطانية.

إذ كانت الروائية البوليسية اول كاتبة مسرحية تُقدم لها ثلاثة اعمال في آن واحد على مسارح لندن وما زالت مسرحيتها البوليسية "مصيدة الفئران" أطول العروض المسرحية عمرا في العالم وما زال عرضها مستمرا بلا انقطاع منذ عام 1952.

ويعمل النحات تويستن ديفيز على تصميم نصب اغاثا كريستي بتكليف من منتج "مصيدة الفئران" السر ستيفن ويلي كوهن وحفيد الكاتبة ماثيو بريتشارد. وسيتخذ النصب شكل كتاب عملاق مع تمثال نصفي للكاتبة وسط صفحة مفتوحة مع تفاصيل على الغلاف عن حياة كريستي واعمالها ن من العانس اللطيفة مس ماربيل والمحقق البلجيكي اللماح هركيول بوارو الى جريمة في قطار الشرق السريع.

وقال النحات تويستن ديفيز ان النصب الذي يصممه يستوحي حقيقة ان اغاثا كريستي أكثر المؤلفين مبيعاً في العالم بمبيعات بلغت 4 مليارات كتاب مع مراعاة القيود المكانية حيث لا يمكن تصميم نصب وسط لندن بأجزاء ناتئة في منطقة مزدحمة. ومن هناك جاءت فكرة الكتاب العملاق.

كما سيتضمن النصب صفا من كعوب كتب صغيرة. وقال النحات تويستن ديفيز ان ان كتب اغاثا كريستي أُعيد طبعها بنحو 50 لغة مختلفة وستكون من سمات النصب حفر عناوين كتبها بلغات مختلفة فضلا عن لغة بريل للمكفوفين. واضاف الفنان ان الفكرة تتمثل في ان النصب يكون بسيطا عن بُعد ولكن التفاصيل تظهر لدى الاقتراب منه.

وهناك تمثال نصفي لملكة الرواية البوليسية في مدينة توركي بمقاطعة دفين جنوب غربي انكلترا ولكن عمل النحات تويستن ديفيز سيكون اول نصب لها في لندن. ومن المقرر ازاحة الستار عن نصب اغاثا كريستي في 25 تشرين الثاني/نوفمبر بمناسبة مرور 60 عاما متواصلة على عرض مسرحية "مصيدة الفئران" بلا توقف.






تايم فيور timeviewer تيم فيور timeviewer - meet experts
الساعة الآن 04:21 AM.