منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > منتديات العامة > أخبار الساعه
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


الجيش الحر يسيطر عليه تمامًا .. صلاح الدين يكاد يُسوَّى بالأرض




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع





قتل نحو 150 سوريًّا الأربعاء معظمهم في مدينة حلب، التي تتعرض لقصف شديد من قبل قوات الأسد، وقد أصبح حي صلاح الدين خاليًا تماما من السكان، ويسيطر عليه الجيش الحر ويكاد يسوى بالأرض من شدة القصف.ونقلت "سكاي نيوز عربية" عن مراسلتها في مدينة حلب، أنها تمكنت من دخول حي صلاح الدين لمدة 7 ساعات تقريبا، وأنها أكدت أن الحي خال تماما من سكانه، ويكاد يسوى بالأرض من شدة القصف العشوائي العنيف، ونقلت عن عدد من قادة الجيش الحر أن نظام الأسد يقصف المدينة بطائرات ميغ، حيث يزيد وزن كل صاروخ عن نصف طن، يؤدي لتدمير بناء مكون من 3 طوابق بشكل كامل.
وشددت المراسلة أن حي صلاح الدين لا يزال بالكامل تحت سيطرة الجيش الحر، أن المعركة مع عصابات بشار في حلب ربما تستمر لفترة طويلة، وقد أكد عبد الجبار العكيدي رئيس المجلس العسكري التابع للجيش الحر في حلب، أن قواته تمكنت من قتل نحو 100 من عصابات الأسد، وتدمير عدة آليات.
كما نقلت وكالة رويترز عن ناشط في حلب، أن الجيش الحر كبد قوات النظام خسائر فادحة بعد حرب شوارع، وأنه بات يسيطر بشكل كامل على حي صلاح الدين، وقد انسحب عصابات نظام الأسد منه.
وقال لواء التوحيد أحد الألوية الرئيسية في حلب"إن المقاتلين صدوا قوات الأسد التي حاولت اقتحام الحي، وأوضح أحد قادته الميدانيين أنهم تمكنوا من تدمير خمس دبابات وطائرة ميج قرب مطار حلب الدولي"، وحمل المجتمع الدولي مسؤولية المجازر التي قد يرتكبها النظام في حلب والتي قد تكون على شاكلة ما حدث في حي بابا عمرو في حمص.
وقالت لجان التنسيق المحلية "إن 150 شخصا قتلوا الأربعاء برصاص الأمن السوري معظمهم في حلب".
وكان النظام السوري قد أعلن صباح الأربعاء دخول قواته حي صلاح الدين بمدينة حلب، وفرض سيطرته عليها بعد طرد من أسماهم "الإرهابيين" وتطهير الحي منهم.








الساعة الآن 09:19 PM.