منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > منتديات العامة > أخبار الساعه
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


دعوات لمراجعة الملاحق الأمنية لمعاهدة السلام




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع


على خلفية أحداث سيناء، دعا العديدون الى مراجعة الملاحق الأمنية لاتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل التي تفرض قيودا على الوجود العسكري المصري في سيناء.حيث طالب حمدين صباحي، المرشح السابق في انتخابات الرئاسة، بتعديلالاتفاقيات الأمنية مع إسرائيل. حيث قال في بيان له ان "حماية الأمنالقومى المصرى يرتبط بوضوح بالسيادة المصرية غير المنقوصة على كامل ترابسيناء وهو ما يتطلب إعادة النظر فى الاتفاقيات الأمنية مع إسرائيل".
واقترح عمرو موسى، المرشح السابق لانتخابات الرئاسة، على الدكتور محمدمرسي أن "يستعد بصفة عاجلة لطلب تعديل الملاحق الأمنية لمعاهدة السلامالمصرية الإسرائيلية حتى تتمكن الجهات الأمنية والقوات المسلحة من فرضالأمن في سيناء ومراقبة الحدود، ووقف التسريبات الإرهابية".
وبالنسبة لاغلاق معبر رفح،أكد "موسي" تأييده لقرار السلطات المصرية باغلاقه لأجل غير مسمى. حيث قال"اتفق مع قرار إغلاق معبر رفح الذي لابد أن يستكمل بإغلاق الأنفاق بالكاملطالما أصبح المعبر والأنفاق مصدرا قويا لاحتمال التسرب إلى سيناء".
يجدر بالذكر أن الملاحق الأمنية لمعاهدة السلام المصرية-الإسرائيليةالمبرمة عام 1979 تفرض قيودا على أعداد وتسليح الجيش المصري في شبة جزيرةسيناء.



يسلمووووو ايديك على الخبر
ومنتظر مزيدك واكيد احلى تقييم
ارق تحيااااااااااااتي

بَارك الله فيك على الموضوع الرائع والمميز
ِواصل نثر تألقك معنا ولا تحرمنا جديدك
إلى الأمام دائماً لك
مع خالص تحيااااااااتي إبراهيم بسام

الساعة الآن 04:18 AM.