منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > منتديات العامة > أخبار الساعه
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


21 قتيلا بقصف على مخيم اليرموك الفلسطيني والمروحيات تحصد 16 شخصاً في حوران




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع

21 قتيلا بقصف على مخيم اليرموك الفلسطيني والمروحيات تحصد 16 شخصاً في حوران






دمشق عواصم: قتل 21 مدنيا على الاقل بينهم طفلان في قصف بمدافع الهاون على مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في دمشق لم يعرف مصدره، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان الجمعة.
وفي الوقت نفسه، افيد عن اشتباكات في حي التضامن في العاصمة وقصف على حي صلاح الدين في مدينة حلب في شمال سورية.
وقال المرصد في بيان «ارتفع الى 21 عدد الشهداء الذين سقطوا مساء الخميس اثر سقوط قذائف هاون على مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين بينهم طفلان».
وكانت حصيلة سابقة للمرصد افادت عن مقتل 15 شخصا.
واوضح رئيس المرصد رامي عبدالرحمن لوكالة فرانس برس ان مصدر القصف غير معروف، وقد تزامن مع اشتباكات بين مجموعات مقاتلة معارضة والقوات النظامية في حي التضامن القريب.
ويضم مخيم اليرموك اكبر عدد من اللاجئين الفلسطينيين في سورية، وتقول الامم المتحدة ان عدد المسجلين لديها في المخيم هو 148500.
ويقول ناشطون ان العديد من الفلسطينيين حملوا السلاح الى جانب المعارضين السوريين ضد النظام.
وفي شريط فيديو بثه ناشطون على موقع يوتيوب على شبكة الانترنت، يمكن مشاهدة تظاهرة مناهضة للنظام سارت مساء الخميس في شوارع مخيم اليرموك.وبين الهتافات التي اطلقها المتظاهرون «احمد جبريل، دمك مهدور»، في اشارة الى زعيم الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة، المؤيد للنظام.
وذكرت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) ان «مجموعة ارهابية مسلحة استهدفت حي اليرموك بقذائف هاون» من حي التضامن المجاور، ما ادى الى مقتل واصابة عدد من المواطنين.
وقالت ان «الاجهزة المختصة تلاحق الارهابيين الذين ارتكبوا الجريمة».
وافاد المرصد صباحا عن «اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلين من الكتائب الثائرة المقاتلة في حي التضامن تترافق مع سقوط قذائف على الحي».

حوران

من جهة اخرى قالت مصادر بالمعارضة ان قصفا شنته طائرات هليكوبتر تابعة للجيش السوري أودى بحياة 16 من مقاتلي المعارضة في سهل حوران الجنوبي وهو منطقة استراتيجية تربط دمشق بالاردن تصاعد فيها القتال في الايام الماضية.
وقالت المصادر ان هذه الخسارة الكبيرة في صفوف مقاتلي المعارضة جاءت بعد ان هاجم المقاتلون الخميس حاجزا للجيش على الطريق قرب بلدة بصرى الحرير وطاردتهم طائرات الهليكوبتر. واضافت ان مدفعية الجيش بدأت ايضا قصف البلدة.

انفجارات

في هذا الصدد أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان أنه سمع دوي انفجارات شديدة صباح الجمعة في حي «كازو» بمدينة حماة.
وقال المرصد ان «عدة قذائف سقطت على قرية حربنفسه بمحافظة حماة مما ادى الى سقوط جرحى بعضهم بحالة خطرة في حين سمعت اصوات انفجارات رافقها اطلاق نار كثيف».
كما تعرض حي صلاح الدين بمحافظة حلب شمالي سورية اليوم لقصف من قبل القوات النظامية فيما استمرت الاشتباكات بين القوات النظامية والكتائب الثائرة في حي الزبدية بمدينة حلب.




21 قتيلا بقصف على مخيم اليرموك الفلسطيني والمروحيات تحصد 16 شخصاً في حوران



















يسلموووو ايديك اختي على الخبر
منتظر المزيد من الاخبار
ارق تحياااااااااااتي

الساعة الآن 01:17 PM.