منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > منتديات العامة > أخبار الساعه
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


وضع اللاجئين في مخيم «الزعتري» الأردني «قاس جداً»




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع




اعترف ممثل مفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن، اندرو هاربر، بأن الوضع في مخيم «الزعتري» للاجئين السوريين في محافظة المفرق «قاس جدا»، لكنه أكد أنه يتوافق مع المعايير الدولية لمخيمات اللاجئين.
وقال هاربر في تصريح لصحيفة «الغد» الأردنية (الأربعاء): «إنه لا يرغب في رؤية عائلته في المخيم، الذي يفتقر إلى مياه الشرب الباردة في ظل ارتفاع درجات الحرارة في المنطقة، حيث لا تكاد تحمي الخيام اللاجئين من أشعة الشمس والحرارة الشديدة، إضافة إلى غياب الكهرباء حتى الآن عن المخيم».
وأضاف: إن المفوضية تحاول معالجة الظروف الصعبة في المخيم، الذي بدأت عملية نقل اللاجئين السوريين إليه مساء يوم «الأحد» الماضي، خاصة ارتفاع درجات الحرارة وعدم وجود أماكن ووسائل للتظليل في بيئة حارة كهذه، والغبار في هذه المنطقة الصحراوية».
وأكد هاربر أن الطعام المقدم في المخيم والخدمات الصحية والمياه والخيام جميعها تناسب المعايير الدولية للاجئين، إلا أن الموقع يصعب العمل عليه بسبب الغبار والحر.
وأشار إلى أن المفوضية تنوي تحسين ظروف إقامة اللاجئين السوريين في المخيم عبر نصب خيام واسعة، على شاكلة «الخيام البدوية المفتوحة»، ليتجمع بها الناس خلال النهار، وتقيهم من الشمس والحر، كما أن الكهرباء ستصل إلى المخيم خلال ثلاثة أيام.
وتوقع هاربر أن يصبح الوضع أفضل بكثير عند توفر الكهرباء. وقال: «حينها ستبرد المياه وستعمل المراوح وتتوفر أمور أخرى كثيرة لا نستطيع عملها بغياب الكهرباء».
يقع المخيم على مساحة تبلغ حوالي خمسة آلاف دونم، وتشرف عليه المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والهيئة الخيرية الهاشمية، ويتسع في مرحلته الأولى لنحو خمسة آلاف لاجئ، فيما يبلغ الاستيعاب الكلي عند اكتماله 113 ألف لأجئ. وتشير تقديرات رسمية إلى أن عدد اللاجئين السوريين في المملكة يصل حاليا إلى نحو 142 ألفا.




وضع اللاجئين في مخيم «الزعتري» الأردني «قاس جداً»


















يسلموووو ايديك اختي على الخبر
منتظر المزيد من الاخبار
ارق تحياااااااااااتي

الساعة الآن 06:58 PM.