منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > منتديات العامة > سياحة سفر رحلة
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


مشروع Haarp يهدد مناخ الكرة الارضيه ... تعطيل الغلاف الجوي

haarp HAARP مشروع haarp مشروع HAARP haarp مشروع  مشروع haarp haarp project




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع
مشروع يسمى HAARP مختصر لمصطح (( High Altitude Auroral Research Project)) وتعني ((مشروع الارتفاع الشفقي )) ومقره في الاسكا شمال الكرة الارضيه ..
ويهدف هذا المشروع الى التحكم بمناخ الارض وتغيير طبقات الغلاف الجوي واستخدام المناخ لهدف عسكري ..... وتعطيل تاثير التيار النفاث لشمال الهيموسفيري وكذلك التحكم في مسارات الاعاصير
والمشروع لاتزال حتى هذه اللحظة لاتعرف عواقبها الا ان اليابان اتهمت مؤخرا ان زلازل تسونامي 2004 و2011 كان سببه ذلك المشروع المسمى HAARP خصوصا بعد اجراء تجارب من خلال هذا المشروع






فكرة عمل هذا المشروع الخطير





التحكم بالسحب وحركتها



ترجمه لبعض المعلومات عن هذا المشروع

قيمة للبحوث الغلاف الأيوني

ودعا طبقة من الغلاف الجوي للأرض والأيونوسفير يبدأ حوالي 35 ميلا فوق سطح الأرض وتمتد الى ما وراء 500 ميل. وعلى النقيض من الغلاف الجوي على مقربة من الأرض التي تتكون من الذرات والجزيئات المتعادلة، الأيونوسفير يحتوي على جزيئات على حد سواء سلبا وإيجابا اتهم المعروفة باسم الأيونات والإلكترونات. يتم إنشاء هذه الأيونات والإلكترونات طبيعيا نتيجة للعمل من أشعة الشمس.

هذا الغاز المتأينة من الغلاف الجوي المتأين يتصرف بشكل مختلف كثيرا عن جو محايد أقرب إلى الأرض. وهناك فرق كبير هو أنه قد يكون مشوهة إشارات الراديو التي تمر عبر الغلاف الجوي المتأين، ينعكس كليا أو استيعابها. على سبيل المثال، يمكن للصلات الاتصال من الأرض إلى الأرض التي تدور حول الأقمار الصناعية واجهت يتلاشى بسبب تشويه الأيونوسفيرية؛ إشارة الراديو صباحا في بعض الأحيان يمكن أن تعكس، أو "القفز، من الغلاف الأيوني ومسموعا في مئات المواقع من أميال بعيدة عن محطة للبث الإذاعي ، ويتلاشى مميزة على عالية التردد (HF) أو "الموجة القصيرة" الفرقة ومن المقرر أن تدخل الغلاف الجوي المتأين. بسبب تفاعله القوي مع الساحل الشرقي، يمكن أن الأيونوسفير تتداخل مع الاتصالات وأنظمة المراقبة بالرادار، والتي تعتمد على ارسال الساحل الشرقي من موقع إلى آخر.

ومن المتوقع أن التحقيقات التي ستجرى في منشأة HAARP لتوفير التقدم العلمي الكبير في فهم الأيونوسفير. وسوف تستخدم هذا المرفق البحوث لفهم، وحفز ومراقبة العمليات الأيونوسفيرية الذي قد يغير من أداء الاتصالات وأنظمة المراقبة. وهذا من شأنه تعزيز قدرات البحوث المدنية الحالي لأنه من شأنه أن يسهل تطوير تقنيات لتخفيف أو السيطرة على عمليات الغلاف الأيوني. بالاضطرابات في الغلاف الايوني في خطوط العرض العالية يمكن أن تعمل أيضا للحث على تيارات كبيرة في شبكات الطاقة الكهربائية: ويعتقد هؤلاء أن تسبب انقطاع التيار الكهربائي. فهم هذه الظواهر وغيرها من المهم الحفاظ على اتصالات موثوقة وخدمات الطاقة. ويمكن التطبيقات المدنية الأخرى من البحوث للبرنامج أن يؤدي إلى تحسين الاتصالات المحلية وعلى مستوى العالم مثل الاتصالات عبر الأقمار الصناعية. وعلاوة على ذلك، وربما أكثر أهمية، هو القدرة على التكنولوجيا الجديدة التي يمكن تطويرها من التوصل إلى فهم أفضل للعمليات الغلاف الأيوني.


والله تعالى اعلم





تحيااااااااااااتي

haarp HAARP مشروع haarp مشروع HAARP haarp مشروع  مشروع haarp haarp project
تسلمـــ علي الطرح الرائع
واااصل ابداعاتك
تحياتي


haarp HAARP مشروع haarp مشروع HAARP haarp مشروع  مشروع haarp haarp project