منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > المنتديات التقنية > الاخبار التقنية
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


قوقل ومايكروسوفت .. حرب الشركات




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع













لا يخفى عليكم أن مفهوم الحرب لم يعد يقتصر على الجيوش والمعارك العسكرية، فاليوم اصبح هناك أنواع عدة من الحروب ومن بينها بالطبع حرب الشركات.
نعرف معنى كلمة المنافس competitor وهو الشركة الأخرى التي تعمل بنفس مجالك، ولكن هناك في عالم الأعمال مصطلح rival وهي درجة أعلى من التنافس، حيث عندما تكون شركة ما بالنسبة لي rival فيعني ذلك أن علي بذل كل ما بوسعي لإخراجها من السوق والجلوس محلها، بينما يكتفي التنافس بإبعاد المنافسين عن طريقهم.
وقوقل ومايكروسوفت يعدان rivals وليسوا مجرد منافسين، وذلك ببساطة لأنهما يعملاً تقريبا بنفس المجالات، كمحرك البحث و نظام التشغيل و التطبيقات البرمجية وغيرها. لذا من مصلحة كل طرف إبعاد الآخر كلياً عن هذه الأسواق و أن تحل محلها.
عادة ما يتجنب هؤلاء المنافسين الهجوم المباشر، لكن عندما لا تجدي كل الوسائل الأخرى نفعاً فإنها تبدأ بالقتال بشراسة وطرح منتجات هجومية بنفس المجالات التي تسود فيها الشركة المنافسة الأخرى، حتى ولو قلدتها أحياناً.
الضربة الأقسى من قوقل كانت نظام تشغيلها كروم الذي أرسل رسالة مباشرة إلى مايكروسوفت أني شركة قادمة لأزيل سيطرة نظام تشغيلك و أصبح أنا الرقم واحد في العالم.
مع نظامها الخفيف والسريع والمتنقل والمعتمد على السحاب والمجاني لمصنعي الأجهزة، ستخوض قوقل المعركة حتماً وإذا استطاعت نشره بشكل اكبر بين المستخدمين وربطه أكثر مع باقي خدماتها فإن ذلك سيضع ويندوز تحت الخطر الشديد حتماً. ولم هذا الأمر مهم جداً؟ لأن ربع إيرادات مايكروسوفت وأكثر من نصف أرباحها التشغيلية مصدرها نظام التشغيل ويندوز.
لكن مايكروسوفت بدورها لن تسكت، وتهاجم بمحرك بحث بينغ على أمل زيادة حصتها السوقية من سوق البحث، وستلجئ مايكروسوفت لكل الوسائل حتى لو اضطرت للإندماج أو الإتفاق مع آخرين كياهوو مثلاً لإزاحة قوقل من أمامهم.
لكن لم كل هذا الاهتمام من مايكروسوفت؟ لأنها أنفقت الكثير من الأموال والموارد لتكون لاعب أساسي على الإنترنت كما هي في سوق نظم التشغيل وقطاع الأعمال.







الله يعطيك الف عافيه
موضوع رائع الله يعطيك الف عافية

الساعة الآن 04:14 AM.