منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > منتديات العامة > أخبار الساعه
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


شيخ مسن من اسرة الصباح الحاكمة في الكويت يقدم 215 مليون دولار للمواطنين




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع



اعلنعضو بارز مسن في اسرة آل الصباح الكويتية الحاكمة الثلاثاء انه سيقدم 60مليون دينار (215 مليون دولار) من ثروته لمساعدة المواطنين المقبلين علىالزواج والمستدينين وللذين يحصلون على شهادة دكتوراه.
وقالت الشيخسالم العلي الصباح الذي يراس الحرس الوطني وهو في الثمانينات من عمره، فيبيان انه سيساعد الذين يعانون من المديونية والشباب الذين ينوون الزواجفضلا عن الذين يحصلون على الدكتوراه.
وذكر البيان الذي نشر علىتويتر ان اي كويتي يقدم على الزواج من مواطنة كويتية يحصل على 21400دولار، فيما سيحصل كل رازح تحت عبء الديون على 14300 دولار.
وابدى الشيخ سالم مزيدا من الكرم ازاء الحاصلين على شهادة الدكتوراه اذ وعد كل واحد منهم ب71500 دولار.
ولا تشمل هذه المنح المقيمين الوافدين.























تبرع الشيخ استهدف الشرائح التاليه:

مبرة حماية الأسرة: تبرع سالم العلي مبادرة عطاء نبيلة




مبرة حماية الأسرة: تبرع سالم العلي مبادرة عطاء نبيلة




وصفت المبرة الكويتية لحماية الاسرة تبرع الشيخ سالم العلي الصباح بمبلغ 60 مليون دينار للمواطنين بمبادرة العطاء النبيل بما ترنو اليه من الخير والتحفيز والاستقرار لفئات من المجتمع خاصة وانها تأتي ضمن باقة من اللفتات الوطنية والانسانية التي اعتاد سموه على مفاجأة اهل الكويت بها، مما يرسم البسمة والفرحة على الوجوه والقلوب ويؤكد المعدن الاصيل والنظرة الاخوية والابوية لرجالات الكويت.
وقال رئيس مجلس المبرة عادل عبدالرحمن الذكير في تصريح تلقته «الوطن» ان هذا التبرع السخي سيكون وبلاشك عوناً وعاملاً مساعداً للاسرة الكويتية على مواجهة التحديات الضاغطة ويأتي متناغماً مع رسالة واهداف مبرة حماية الاسرة الكويتية الرامية الى خلق بيئة تربوية سليمة تساهم في حفظ قيم وتماسك الاسرة والمجتمع، حيث سبق وان حذرت المبرة في بيانات وتصريحات صحافية من مغبة انخفاض نسب ومعدلات الزواج في البلاد كظاهرة عامة اذ دلت عليها الاحصائيات الرسمية.
واوضح الذكير ان حالات الزواج قد انخفضت 495 حالة عام 2012 مقارمة بالعام الذي سبقه على الرغم من التزايد المضطرد في اعداد السكان وان تخصيص سموه مبلغ 20 مليون دينار لتشجيع اقتران المواطنين بالمواطنات أتى في الاتجاه الصحيح والتوقيت المناسب لمعالجة انخفاض زواج الكويتيين من الكويتيات الذي كشفته احصائيات العام 2011 والتي قابلتها زيادة في معدلات زواج الكويتيين من غير الكويتيات.
واشار الذكير الى ان اهتمام سموه بشريحة المدينين والتي خصص لها مبلغ 20 مليون دينار بواقع 4 آلاف لكل حالة يجسد الاحساس والتفهم لمعاناة هذه الفئة واسرها التي شكلت الديون عنصر وازمة وصلت حد تهديد كيانها واستقرارها.
واضاف: لقد احدثت بادرة سموه بتخصيص مبلغ 20 دينار لكل مبتعث حصل على شهادة الدكتوراه نقلة نوعية على صعيد مكافأة المجدين والمجتهدين من ابناء الوطن وتشجيع سائر الشباب على البحث العلمي والتميز والتفوق، باعتبار العلم الركيزة الاساسية لنهضة الاوطان وصناعة الحضارات.
ودعا الذكير في ختام تصريحه لسمو الشخ سالم العلي بجزيل الشكر والمثوبة وان تستمر هذه المبادرات المباركة والكريمة والتي اضحت قدوة ونبراساً للمقتدرين من المواطنين للسير على نهجها وترسيخ قواعد الشراكة المجتمعية لما فيه خير الوطن والمواطنين.



الله يعطيك الف عافيه
شكرا لكـ على الخبر