منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > منتديات العامة > أخبار الساعه
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


باكستان لأمريكا: حددوا الأهداف ونحن سنهاجمها




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع
  • باكستان لأمريكا: حددوا الأهداف ونحن سنهاجمها

قال مسؤول استخباراتي رفيع، إن الرئيس الجديد لوكالة المخابرات الباكستانية سوف يطلب من الولايات المتحدة إنهاء هجمات الطائرات بدون طيار على الأراضي الباكستانية، وتحديد الأهداف لقوات الأمن المحلية كي تهاجمها.

وقال مسؤول الاستخبارات الباكستاني، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إن رئيس المخابرات الباكستانية الجنرال ظهير الإسلام سوف يسلم تلك الرسالة خلال لقاء مع رئيس وكالة الاستخبارات المركزية في الثاني من أغسطس/آب المقبل.

وأضاف المسؤول "ظهير الإسلام سيقول لمدير الاستخبارات الأمريكية ديفيد بتريوس: حددوا لنا الأهداف ودعونا نهاجمها،" وقال: "سيكون من الأفضل أن تقدم الولايات المتحدة تكنولوجيا الطائرات بدون طيار إلى باكستان."

ورسالة ظهير الإسلام هذه تمثل امتدادا للامتناع المستمر من قبل باكستان عن التعاون في برنامج وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية لهجمات الطائرات بدون طيار، المثيرة للجدل.

وقد طالب مسؤولون ومشرعون باكستانيون مرارا بوضع حد فوري لهجمات الطائرات بدون طيار الأمريكية، قائلين إنها أدت إلى مقتل مدنيين.

وفي بيان علني نادر في وقت سابق من هذا العام، دافعت إدارة الرئيس باراك أوباما عن استخدام الطائرات بدون طيار لاستهداف الارهابيين المشتبه بهم، وقال جون برينان، مستشار الرئيس لمكافحة الإرهاب، إن الضربات تجرى "بما يتفق تماما مع القانون."

ويستخدم البرنامج طائرات بدون طيار، مجهزة في كثير من الأحيان بصواريخ من طراز "هيلفاير،" لاستهداف الارهابيين المشتبه بهم في أماكن نائية في الخارج، مثل اليمن وباكستان.

وقال مسؤول المخابرات الباكستانية إن جيش بلاده يعمل بالفعل في المناطق التي تكون الولايات المتحدة نفذت فيها هجمات بالطائرات دون طيار، خصوصا في منطقة وزيرستان.

وتعتبر منطقة شمال وزيرستان، وهي واحدة من سبع مناطق قبلية باكستانية محاذية لافغانستان، معقل شبكة حقاني، التي تتهمها الولايات المتحدة بمهاجمة قوات حلف شمال الاطلسي في أفغانستان المجاورة



http://arabic.cnn.com/2012/world/7/2...ing/index.html



















سلمت يدااااااك ويعطيك الف عاااافيه على الخبر
منتظر جديدك من الاخبااار
ارق تحياااااااااااتي

الساعة الآن 08:12 AM.