منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > منتديات العامة > أخبار الساعه
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


إيران نقلت وقودا جديدا إلى مفاعل طهران




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع
إيران نقلت وقودا جديدا إلى مفاعل طهران






قال رئيس هيئة الطاقة الذرية الإيرانية فريدون عباسي دواني إن ايران أرسلت كمية جديدة من اليورانيوم المخصب إلى مفاعل الأبحاث الطبية في طهران، والذي ينتج النظائر المشعة لعلاج مرض السرطان.

ويأتي الإعلان عن تسليم مجموعة هي الاربعة من الوقود النووي لمفاعل طهران، في وقت يحتدم فيه نزاع الجمهورية الإسلامية مع الغرب بشأن تخصيب اليورانيوم.

ونقلت وكالة مهر للأنباء عن عباسي قوله إن "كمية اليورانيوم المخصب محليا إلى نسبة 20 في المائة وصلت بالفعل الى مفاعل طهران."

وسلمت مجموعتان من صفائح الوقود إلى المفاعل نفسه في 22 مايو/أيار الماضي، وفقا للوكالة الإيرانية.

ورغم تأكيد إيران على أن برنامجها النووي هو للأغراض السلمية فقط، إلا أن القوى الغربية تشتبه في أن طهران تخزن اليورانيوم المخصب لاستخدامه في صنع‭‭ ‬‬أسلحة نووية.

وقال عباسي إن بلاده لديها "القدرة على توفير الوقود النووي للسفن والغواصات، ولكن حاليا ليست لديها خطة لتخصيب اليورانيوم لأعلى من نسبة 20 في المائة."

وأضاف عباسي لوكالة مهر حول مسار المفاوضات النووية بين إيران والغرب: "نرحب بالمفاوضات في أية ظروف.. نحن نقاوم الحظر.. ومتمسكون بمواقفنا وسنواصل المفاوضات للتوصل الى حل منطقي."

واشار رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية إلى أن "محطة بوشهر النووية ما زالت في مرحلتها الاختبارية، وأنه سيتم افتتاحها بعد مطابقتها للمعايير وقواعد السلامة من قبل الشركة الروسية المنفذة،" وفقا للوكالة.

واكد عباسي ان إيران "لا تسعى مطلقا لحيازة السلاح النووي،" نافيا "ما زعمه رئيس جهاز المخابرات البريطانية بهذا الخصوص."



-------------------------------------------
http://arabic.cnn.com/2012/world/7/2...uel/index.html



















الساعة الآن 08:10 PM.