منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > منتديات العامة > أخبار الساعه
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


فلسطينيون بغزة يعتصمون تضامناً مع مسلمى بورما




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع
فلسطينيون بغزة يعتصمون تضامناً مع مسلمى بورما


اعتصم عشرات الفلسطينيين فى وسط مدينة غزة اليوم الأحد، تضامنا مع مسلمى بورما ورفضا للمذابح اليومية التى يتعرضون لها من قبل العصابات البوذية.

وناشد المعتصمون الحكومات الإسلامية بكافة مؤسساتها بالإسراع فى نصرة مسلمى بورما، كما طالبوا الهيئات والمؤسسات الخيرية والاغاثية فى العالم إلى مد يد العون لهم.

ورفع المعتصمون شعارات أكدوا من خلالها على ضرورة الإسراع فى إغاثة مسلمى بورما، وأخرى كتب عليها "مسلمو بورما.. قتل وتهجير وتعذيب وهدم للبيوت والمساجد واغتصاب للنساء، فهل من مغيث".

وقال سالم سلامة رئيس رابطة علماء فلسطين خلال كلمته أمام الاعتصام، إن مسلمى بورما يتعرضون لعملية استئصال جماعى، ويذبحون على مرأى ومسمع من العالم ولا أحد يحرك ساكنا.

وطالب سلامة منظمة التعاون الإسلامى والحكومات الإسلامية بالوقوف مع المسلمين فى بورما ومدهم بكل ما يحتاجون، كما طالب هيئة الأمم المتحدة بمحاسبة البوذيين على جرائمهم ضد المسلمين هناك.

وناشد المنظمات الخيرية بإغاثة المسلمين فى بورما وفى معسكراتهم التى فروا إليها فى بنغلادش، والتنديد بموقف الحكومة البورمية بالصمت عن تلك الجرائم، وطالب الدول العربية والإسلامية بمقاطعة الحكومة البورمية وعدم التعامل معها بأى شكل من أشكال سيما مقاطعتها اقتصاديًا.

ومن جانبها دعت وزارة الخارجية فى حكومة غزة اليوم المجتمع الدولى والدول العربية والإسلامية ومنظمة المؤتمر الإسلامى باتخاذ مواقف صلبة تجاه العدوان الذى تشن الحكومة البورمية والميليشيات الداعمة لها بحق الأقلية المسلمة فى بورما.

وطالبت الوزارة المجتمع الدولى بتطبيق الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة بحق الحكومة البورمية وميليشياتها المعتدية والتى تمارس جرائم الإبادة والتطهير العرقى.

واستنكرت وزارة الخارجية والتخطيط هذه الجرائم والتى تضاف إلى سجل الحكومة البورمية عبر التاريخ المعاصر بحق مسلمى بورما مشيرة إلى أنه فى عام 1978 شردت بورما أكثر من 300 ألف مسلم إلى بنجلاديش، وفى عام 1982 ألغت جنسية المسلمين بدعوى أنهم مستوطنون فى بورما وفى عام 1992 شردت بورما حوالى 300 ألف مسلم آخرين إلى بنجلاديش مرة أخرى.


http://www1.youm7.com/News.asp?NewsI...88&IssueID=168



















الساعة الآن 06:09 AM.