منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > منتديات العامة > سياحة سفر رحلة
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


نظرة عن قرب على قصر الإمارات وبرج العرب




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع
نظرة عن قرب على قصر الإمارات وبرج العرب











تأبي هذه الدولة العربية الحبيبة عن التميز و الصدارة بديلا! فقد أصبحت الامارات العربية المتحدة قبلة السياح الشرق أوسطية الأولى بل أنها أصبحت هاجسا لدي الغرب قبل العرب بأن تطأ أقدامهم ارضها لرصد تميزها عن كثب. أحد أهم أوجه هذا التميز النهضة العمرانية التي قل نظيرها في العالم كله و من أشكال هذه النهضة و موضوع حديثنا اليوم “الرفاهية الملكية” أو الرفاهية الفندقية التي تفوقت على كل المقاييس الدولية، البعض يحب أن يطلق عليها فنادق السبع نجوم كدليل على تفوق مستواها، في دولة الامارات أول و ثالث أغلى و أكثر فنادق العالم ترفا و رفاهية الأول هو قصر الإمارات و الثالث هو برج العرب الشهير.






قصر الامارات:













و هو الوحيد من بين فنادق العالم الذي يحمل وسام الكمال والثاني المصنف بسبع نجوم بعد برج العرب، بلغت كلفته الاجمالية ثلاثة مليارات دولار و يحتوي على 394 غرفة و جناح و 40 قاعة اجتماعات ومؤتمرات (أي ما يقارب تكلفة 7 ملايين دولار للمكان الواحد!) كما يحتوي على شاطيء رمال بيضاء وعدد كبير جدا من برك السباحة والنوافير. الرخام تم اختياره بعناية و قد تم استيراده من 13 دولة مختلفة كما يحتوي القصر على أكثر من 1000 ثريا كريستالية فخمة يصل وزن بعضها الى أكثر من طن.

للذهب حكاية خاصة في قصر الامارات فهو عنصر أساسي تراه في الديكورات و الزخارف التي تملأ جميع زوايا الفندق ليس هذا فحسب بل أن في فندق قصر الامارات يوجد ماكينة صراف آلي مصنوعة من الذهب و تصرف الذهب بدلا من النقود و بأشكال مختلفة.

















عدد من الغرف و الأجنحة في الفندق مخصصة فقط لاستقبال رؤساء الدول و الحكومات و يمتاز المنتجع في هذا الفندق المترف بطابع خاص يجمع بين النمط القديم الذي كان يتخذه السلاطين العثمانيين في قصورهم مع الأسلوب الغربي الحديث من الاسترخاء و الاستجمام، ببساطة يمكن وصف شعور الزائر لهذا المكان أنه في قلعة مخصصة للمتعة و البذخ و تدليل النفس!.

من أغرب ما قرأت عن هذا الفندق أنه يستهلك سنويا خمسة كيلوغرامات من الذهب القابل للأكل لتزيين الحلويات ! كما أن استهلاكه السنوي من البرتقال يصل الى 200 طن سنويا !! لا تعليق..



برج العرب:














ثالث أفخم فنادق العالم و رابع أطول فندق بالعالم، تصميمه المعماري المدهش الذي يرمز لشكل شراع السفينة جعل منه أحد أكثر الاماكن تصويرا في العالم كله، الفندق مقام على جزيرة صناعية تبعد مسافة 280 متر عن شاطيء الجميرا و يفصل بينهما جسر، بدأ بناء هذه الجزيرة عام 1994 بينما تم افتتاح المبنى في عام 1999.
جميع الأجنحة في فندق برج العرب و البالغ عددها 28 فقط مكونة من طابقين و مطله على البحر و قد وصلت تكلفة أغلى جناح الى 27 ألف دولار في الليلة الواحدة. بجانب وسائل الراحة و الاستجمام الذي يجده الزائر في كل ركن من أركانه يضم برج العرب مهبط للطائرات العمودية و ملعب تنس معلق.















يمتاز الفندق أيضا بخدماته المكثفة و الفائقة للزبائن مثل تأكيد الحجز و المغادرة من الجناح دون الحاجة للذهاب الى الاستقبال و توافر طاقم كامل من الخدم لكل جناح و أسطول من سيارات الرولز رويس مع السائقين.













برنامج وثائقي من ناشيونال جيوحرافيك عن برج العرب.

ظل برج العرب أطول فندق في دولة الامارات قبل افتتاح برج روز “الوردة” في عام 2009 الذي وصل طوله الى 333 متر ليكون بذلك أطول فندق في العالم كله كما أنه أول فندق في دولة الامارات لا يقدم الكحول.















بقى أن نعرج على الفندق الذي احتل المركز الثاني و هو فندق “قصر مردان \ Mardan Palace” في أنطاليا في تركيا و الذي بناه ملياردير روسي، يحتوي هذا الفندق الذي طغت أشكال الرفاهية على معالمه بشكل واضح على أكبر بركة سباحة في الشرق الأوسط و على شاطيء رمال أبيض حيث تم شحن أطنان من الرمال البيضاء خصيصا من مصر لصنع هذا الشاطيء. صورة للفندق.










فيديو إعلاني للفندق.










♥ مع حبي لكم ♥
اخوكم ابراهيم حمادنه




















الساعة الآن 06:50 PM.