منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > المنتديات التقنية > الاخبار التقنية
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


XBMC مركز الميديا الشهير قادم قريباً إلى أندرويد




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع
XBMC مركز الميديا الشهير قادم قريباً إلى أندرويد






















أعلن الفريق المطور لتطبيق تشغيل الوسائط المتعددة مفتوح المصدر الشهير XBMC عن اقترابهم من إطلاق نسخة خاصة بأجهزة أندرويد من هواتف وحواسب لوحية، تسمح بتحويل جهازك إلى مركز متكامل لتشغيل الوسائط المتعددة.
XBMC تم تصميمه أساساً كي يكون مركزاً لتشغيل الوسائط المتعددة لجهاز Xbox قبل أن يتم فتح مصدره وتوفيره لأنظمة التشغيل الرئيسية: ويندوز، لينوكس، وماك. لمن لا يعرف التطبيق، يمكنك أن تتخيل أنه أصبح بمقدورك تشغيل Windows Media Center في هاتفك أو مركز تشغيل الميديا الموجود في جهاز بلاي ستيشن الخاص بك. التطبيق يقوم بتشغيل جميع صيغ الفيديو والصوتيات تقريباً، سواء تلك المخزنة على الجهاز نفسه أو على جهاز كمبيوتر آخر عبر الشبكة، كما يوفر مئات الإضافات التي تجلب المحتوى من الخدمات الشهيرة مثل Youtube و Pandora و Spotify وغير ذلك. بالإضافة إلى توفيره لعشرات الثيمات فهو قابل للتخصيص بشكل كبير.
بمعنى آخر، إن كان لديك هاتف أو حاسب لوحي قديم لا ترغب باستعماله، ويمتلك منفذ HDMI ستحصل ومن خلال XBMC عن طريق ربط جهازك بشاشة التلفاز على بديل رخيص وممتاز لأجهزة الميديا مرتفعة الثمن مثل Nexus Q أو حتى Google TV، حسناً، قد لا يكون بديلاً كاملاً، لكنه أقرب شيء ممكن ومجاني خاصة أن الخدمات المذكورة لا تعمل على أية حال في الشرق الأوسط بكامل الميزات. أضف إلى ذلك أن المطورين ذكروا بأنهم يمتلكون خططاً كبيرة لتطوير التطبيق كي يستفيد من كافة إمكانيات أندرويد ومن أبرزها الأوامر الصوتية.
الفيديو التالي يعرض لمحة مبدئية عن شكل التطبيق:




















بما أن التطبيق مفتوح المصدر فمن المتوقع أن يقوم أحدهم بإنشاء ملف apk جاهز للاستخدام من التطبيق، إلا أن النسخة الرسمية قادمة قريباً بحسب المطورين.








♥ مع حبي لكم ♥
اخوكم ابراهيم حمادنه


الساعة الآن 03:21 AM.