منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > المنتديات التقنية > الاخبار التقنية
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


نقاط تفوق الـAndroid بشكل واضح على الـ iOS




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع
نقاط تفوق الـAndroid بشكل واضح على الـ iOS

















إشتدت المنافسة في القترة الأخيرة بشكل كبير بين أنظمة التشغيل على الهواتف الذكية، و أصبحت الشركات تقدم خصائص ممتازة و تتحدى بعضها بشكل أكثر إثارة من السابق، نظام سلس، و سريع، خدمات ملاحة ممتازة، توفير مساعد شخصي مثالي. كلها أمور أرفقتها الشركات في أنظمة التشغيل مثل الاندرويد و iOS و حتى المنافس الجديد الرائع Windows Phone.

مع صدور تحديث الاندرويد الجديد Jelly Bean 4‪.‬1 و بعد ما رأينا مميزات الـ iOS 6 سنقوم بتقديم لكم حقيقة واضحة للكل و هي تفوق الاندرويد الصريح على نظام تشغيل iOS. علما بأن كل ما سنذكره في التقرير أمور متواجدة و تستطيعون التجربة بأنفسكم و سنقدم لكم الأمور التي يبدع فيها الاندرويد و الـ iOS يقدمها بشكل متواضع أو لا يملكها من الأساس.












  • مشاركة سهلة جدا


بمجرد إلتقاطك لصورة، أو حتى دخولك لتطبيق يملك صور معينة، هنالك خيار يقوم بإتاحة لك جميع طرق المشاركة سواء كانت البلوتوث أو حتي تطبيقات مواقع التواصل الإجتماعي مثل تويتر و الفيس بوك. الايس كريم ساندوتش يفتح لك قائمة بتصميم بسيط تملك جميع تطبيقاتك التي تستطيع مشاركة الصور من خلالها و هو أمر سريع و سلس و سهل الإستخدام. لا تقتصر هذه الخاصية من داخل الاستديو، بل حتى إن إلتقطت الصورة فورا تستطيع مشاركتها.












  • ابق عينيك على إستهلاكك للبيانات


قد يكون الأمر الوحيد المشترك بين جميع مستخدمي الهواتف الذكية أثناء شراءها، هو تفعيل باقات البيانات بمختلف الأحجام لكي تحصلون على إتصال سريع و دائم، و بالطبع الأمر المشترك الأخر هو متابعتنا للبيانات و صرفها و كم بقي على إنتهائها.
في الاندرويد الأمر سهل و واضح جدا، و هو أمر أخر يبين لك أن الاندرويد أسهل و أكثر تفاعل مع الكثير من المواقف. كما ترون في الصورة أعلاه، يمكنك مشاهدة بياناتك و نسبة إرتفاعها و بإمكانك القيام بحد معين و إذا تخطيته سيقوم الهاتف بتنبيهك بأن إقتربت من نهاية باقتك و هو أمر مفيد جدا، قد يملك المنافسون أمور مشابهة و لكن ما أجده في الاندرويد بهذا الشكل و التصميم أمر يبين لك مدى إبداع جوجل في برمجة نظامهم و جعله أكثر عمقا و إفادة للمستخدم.












  • مرة أخرى نعود للواجهة الرئيسية


لديك هاتف؟ إذا ستقوم بالإتصال كثيرا، ما هي الوسيلة المعتادة في باقي الأنظمة للإتصال؟ أليست الذهاب لتطبيق الأسماء و إختيار للشخص الذي تريد الإتصال به؟ حسنا الأمر ذاته يحصل مع الاندرويد و لكن هنالك طرق تساعدك على إختصار الوقت و القيام بالإتصال بشكل سريع.
بإمكانك إختيار إختصار للواجهة الرئيسية (و هنا أقصد جميع الصفحات و ليست التي في المنتصف) للإتصال السريع، فبمجرد الضغط على أيقونة الشخص سيتم الإتصال عليه، و بإمكانك و الشكر لخاصية الملفات في الايس كريم ساندوتش و بعض هواتف الاندرويد الأخرى، مما تمكنك بعمل ملف به عدة أشخاص تستطيع الإتصال عليهم بمجرد نقرة واحدة. هذه الخاصية ستساعدك بإختصار الوقت بدلا من الذهاب لتطبيق الأسماء و إختيار الشخص الذي تريد الإتصال به.












  • البحث السريع


قد تكون هذه الميزة متواجدة في الآيس كريم ساندوتش بشكل أكبر من باقي إصدارات الاندرويد، و لكن هذا لا يمنعها بأن تتفوق على نظام البحث في نظام iOS. في كل صفحة من الواجهات الرئيسية في الاندرويد ستجد مستطيل البحث متواجد بشكل اساسي و لا تستطيع إزالته، فمن خلاله تستطيع البحث عن الأسماء التطبيقات، و حتى الموسيقى و أيضا تستطيع البحث في الإنترنت عبر محرك البحث الأفضل في العالم Google. يساعدك هذا كثيرا بإختصار الوقت عوضا عن الذهاب لمشغل الموسيقى أو حتى الويب لكي تبحث عن شيء ما و هو واحدة من مميزات الاندرويد بما أنه مدعوم من جوجل بشكل رسمي.
هذه الميزة موجودة في نظام الـiOS و لكنها بشكل مختلف قليلا، فستجدها في مكان واحد و هي الصفحة الأولى في قائمة التطبيقات، و أيضا هي لا تتضمن بعض الخصائص التي نجدها في محرك البحث لدى الاندرويد لذلك المنتصر هنا هو محرك بحث الاندرويد.












  • تطبيق الـGmail أفضل على الاندرويد!




إن كانت جوجل تملك خدمة رائعة مثل الـGmail فمن الطبيعي نجدها تطور بشكل خاص على أجهزة جوجل أو على الأقل نظام تشغيلهم الاندرويد. يوجد لنظام iOS هذا التطبيق و لكن السؤال هو هل نجده يعمل بكفاءة التطبيق على الاندرويد؟ حسنا لست الوحيد الذي يشتكي هنا بل الكثير من مستخدمي الـ iOS منهم النقاد في مواقع كبيرة، و كلنا نشير بأن التطبيق لا يقارن بمثيله على الاندرويد.
لا أعني بأن التطبيق سيء و لكن من يقوم بتجربته على الاندرويد سيلاحظ نقلة نوعية كبيرة و يمكنك البحث في الارشيف بشكل سلس و سريع و خصائص كثيرة غير متوفرة على النسخة الأخرى، فهنا نجد منتصر مرة الأخرى و هو التطبيق على الاندرويد.












  • تعدد المهام هي من إختصاص الاندرويد


في هذه النقطة إن إختلف أحد معكم أشيروا عليه بأنه متعصب لـApple، الاندرويد هو أفضل نظام تشغيل من ناحية تعدد المهام، كل نظام يملك هذه الخاصية و لكن الاندرويد هو أفضل و لكن لماذا؟ سأعطيكم طريقة بسيطة لإثبات ذلك، قم بفتح عدة تطبيقات في الاندرويد و الـiOS و بعدها قم بالرجوع الى القائمة الرئيسية. الآن إذا كنت تستخدم الآندرويد الآندرويد قم بالضغط على الزر الرئيسي أو Home أو إذا كنت تملك الايس كريم ساندوتش في الجالاكسي نيكسس قم بالضغط على الزر الأيمن، الآن ستجد جميع التطبيقات المفتوحة أمامك، و إذا كنت في الـiOS قم بالضغط على زر الـHome مرتين و ستظهر لك التطبيقات المفتوحة.
في الـiOS هنالك طريقة لإغلاق التطبيقات و هي تتطلب وقت أطول و هي الضغط على التطبيق لمدة بسيطة (لاحظ إنها المرة الثانية التي تقوم فيها بالضغط) و وقتها سيظهر لك ايقونة الإغلاق على كل تطبيق، و قم بالضغط على هذه الايقونة التي تجدها فوق كل تطبيق الى أن تنتهي منهم و أتمنى لك وقت سعيدا إن كانت التطبيقات المفتوحة بعدد كبير.
في الآندرويد بمجرد ظهور القائمة من ضغطة واحدة، تستطيع إغلاق التطبيقات عبر تمريرهم للأيمن أو الايسر و هو أمر لا يأخذ منك ثانية أو آثنتين حتى لو كانت التطبيقات كثيرة. و مرة أخرى يتفوق الاندرويد في هذه النقطة.












  • قائمة التنبيهات لا زالت الأفضل في الاندرويد




متعصبي شركة Apple و مع إحترامي الشديد لهم سأوصفهم بالمعجبين الذين ينصبون ولاءهم لشركة تدعي بأنها الأول بكل شيء أو على الاقل هذا ما يقوله متعصبينها. سأحدثكم عن حقيقة غفلتم عنها، لطالما قلتم بأن الاندرويد إقتبس الكثير من نظام تشغيل Apple و نحن لن نختلف هنا، و لكن Apple تفعل الأمر ذاته مع الاندرويد ففي هذه الفقرة سنقدم لكم إقتباس صريح من Apple للاندرويد و لم تتقنه جيدا.
في الاندرويد تستطيع الحصول على تنبيهات بشكل أفضل، و أيضا كبر الشاشات لبعض الهواتف قد تقدم لك تجربة ممتازة. في تحديث الجيلي بين 4‪.‬1 ستجد بأن التنبيهات أصبحت أفضل من السابق، على سبيل المثال بإمكانك القيام برسالة نصية أو حتى الإتصال لشخص من خلال التنبيهات، و هذا يحدث إن إتصل عليك و لكنك لم تقم بالرد مما يقوم النظام بالقيام بتنبيه تستطيع القيام من خلاله بعدة إجراءات. و هذا بعيدا عن الدخول الى الإعدادات من خلال شريط التنبيهات و بعض الإستخدامات الأخرى.












  • Apple لا تعترف بالإختصارات؟ إذا هذه مشكلة لمستخدمي iOS




هنالك أمور كثيرة تميز الاندرويد عن غيره، و احدة من هذه الأمور هي الـ Widgets و هي إختصارات مفيدة جدا لملاك الاندرويد و لكن الـ iOS لا يملكها حتى الآن. ما أسهل من أن تقوم بخلق و تنظيم إختصاراتك المعتادة على الواجهات الرئيسية؟ مثلا تشغيل الإتصال اللاسلكي أو التحكم بإضاءة الشاشة أو حتى تطبيقات الطرف الثالث مثل تويتر و الفيس بوك و باقي التطبيقات مثل المختصة بالأجواء و حتى الكتب و الصور ..الخ.
تستطيع أن تنظم جهازك الاندرويد و كأن جوجل تعطيك الإذن لفعل ذلك، عكس Apple التي تحدك كثيرا من ناحية التنظيم فهي لا تقدم شيء من هذه الناحية. الإختصارات هي أمر ائع و يعطي الهاتف مظهر جميل إن قمت بترتيبها بشكل مميز، و هو أمر يتفوق فيه الاندرويد على نظام التشغيل iOS بشكل كامل.
وصلنا لنهاية التقرير و قدمنا لكم بعض الأمور من بين الكثير عن تفوق الاندرويد على نظام تشغيل iOS. أتجد النقاط منطقية؟ أم تخالفني الرأي؟ قم بوضع تعليقك في الأسفل في كلتا الحالتين.








♥ مع حبي لكم ♥
اخوكم ابراهيم حمادنه











الاندرويد ملوش مثيل
ثاانكس هيما ع التفرير
والاندرويد اجمل نظام شوفته




بارك الله فيك

الساعة الآن 03:23 AM.