منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > منتديات العامة > أخبار الساعه
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


الحكومة تستعجل تخصيص «الكويتية»




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع
بمرسوم ضرورة.. والأذينة يشكِّل لجنة تحقيق في رحلة «الرعب»


الحكومة تستعجل تخصيص «الكويتية»







- شكل لجنة تحقيق في طائرة جدة
- الأذينة يبحث مع مجلس الوزراء إصدار مرسوم مستعجل لخصخصة الكويتية
- دعوى قضائية لإيقاف جميع رحلات المؤسسة

- روى تفاصيل اللحظات الحرجة في رحلة «الكويتية» إلى جدة
- سلمان العتيبي: اهتزت الطائرة وارتفع صوت محركها فترقبنا سقوطها في أي لحظة
- الفوضى عمت الطائرة فطلبت من الركاب التشهد والتكبير
- فوجئنا بإنزال الكمامات ولكنها كانت بدون اوكسجين
- موظف نصحني بعدم السفر لأن الطائرة كانت تحت الصيانة
كتبت لنا حياة جديدة وسأقاضي «الكويتية»




كتب نايف كريم:
@Naifkaraim

علمت «الوطن» ان وزير المواصلات ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل بالوكالة سالم الأذينة سيبحث مع مجلس الوزراء آلية اصدار مرسوم بصفة الاستعجال لخصخصة مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية. وقال مصدر لـ«الوطن» ان غالبية طائرات المؤسسة تعتبر متهالكة وقديمة، وان الوزير يسعى الى «نفضة» شاملة فيها لإعادة ترتيبها بصورة عاجلة.
وأعلن المصدر لـ«الوطن» ان وزير المواصلات شكل لجنة تحقيق في طائرة جدة المتهالكة برئاسة احد قياديي المؤسسة، على ان تقدم اللجنة تقريرها في غضون يومين، مشيرا الى ان التصور المبدئي قد يوجه الادانة الى القطاع الهندسي اذ ان الطائرة التي أقلعت الى جدة وأصيبت بعطل في محركها الرئيسي كانت في رحلتها الأولى بعد فحصها هندسيا والسماح بمغادرتها.
وأكد المصدر ان قرار الايقاف قد يشمل طائرات أخرى في المستقبل، وان غالبية الطائرات تعتبر متهالكة وقديمة وان وزير المواصلات يسعى الى «نفضة» شاملة للمؤسسة واعادة ترتيب بيتها الداخلي بصورة عاجلة.
وقال المصدر ان الحل السريع الذي ينقذ مشكلة حجوزات الركاب هي استئجار طائرات، الا ان المعضلة هي تأخر الاجراءات الرقابية حيث لابد من المرور بلجنة المناقصات المركزية وديوان المحاسبة ولجنة الفتوى والتشريع، وهي اجراءات تتطلب وقتا طويلا والحل هو تسريع الاجراءات من قبل مجلس الوزراء عبر اصدار عدد من التوصيات.
وقال مصدر آخر لـ«الوطن» ان الحكومة تدرس امكانية تخصيص مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية بمرسوم ضرورة لتجاوز الأزمة التي تمر بها المؤسسة وصعوبة حصولها على اعتمادات مالية لتحديث أسطولها، مشيرا الى ان تخصيص «الكويتية» أصبح من القضايا الملحة التي تنطبق عليها مراسيم الضرورة.
الى ذلك أعلنت نقابة الخطوط الجوية الكويتية عن اقامة مؤتمر صحافي صباح غد لتسليط الضوء على ما يعانيه الأسطول بحضور عدد من المختصين والمهندسين، فضلا عن وجود قائد رحلة جدة التي تعرضت لعطل في محركها الكابتن فيصل الصراف.
من جانبها، تقدمت المحامية حوراء الحبيب بدعوة مستعجلة طالبت فيها بايقاف جميع رحلات «الكويتية» وندب خبراء لتحديد مدى صلاحية طائرات المؤسسة للطيران. وأشارت الى ان بعض المطارات الأوروبية ترفض استقبال طائرات المؤسسة دون ان تتحرك الحكومة لايجاد حل لانقاذ حياة الركاب.
وفي حفل عشاء أقيم بمناسبة سلامة سلمان عجاب العتيبي أحد ركاب طائرة «الرعب» قال العتيبي ان مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية لا تهتم بأرواح المسافرين، مشيرا الى ان جميع الركاب الذين كانوا متجهين الى اداء مناسك «العمرة» كتب لهم حياة جديدة بفضل المولى عز وجل، مضيفا ان طائرات الكويتية اكل عليها الدهر وشرب ولا بد من تحديث اسطولها وطائراتها المتهالكة.
«الوطن» زارت ديوان المواطن سلمان العتيبي وشرح لنا تفاصيل دقيقة عن «رحلة الرعب» المتجهة الى جدة التي هبطت اضطراريا في مطار المدينة المنورة، حيث كشف العتيبي في مستهل حديثه بان الرحلة مازالت راسخة في ذهنه ولا استطيع النوم منذ الاسبوع الماضي بسبب ما عاناه طوال فترة الاقلاع حتى الهبوط، مؤكدا انه لولا العناية الالهية لاصبح ركاب الطائرة في اعداد الموتى.
وبيّن العتيبي ان الرحلة كان بها الكثير من الغموض حيث كنا موجودين في مطار الكويت الدولي في التوقيت نفسه الذي كان من المفترض ان تقلع الطائرة فيه بالساعة الثانية ظهرا ولكن الطائرة تأخرت وعند الاستفسار تبين لنا ان هناك خللا ويتم اصلاحه ووقتها اتاني احد الموظفين وابلغني بأن الطائرة بها خلل فني وقدم لي النصيحة بعدم الذهاب على هذه الطائرة لان في ذلك خطورة على ارواحنا ولكنني قلت له بكلمة واحدة ما يصيبنا الا ما كتب الله لنا ولم اعر الموضوع اي اهتمام وبالفعل صعدنا الطائرة وبعد الاقلاع بربع ساعة تم تقديم وجبات الغداء للركاب وبعد الانتهاء من تناول الغداء فوجئنا بالكابتن يبلغنا عبر المايكروفون بأن الطائرة تعرضت الى خلل فني طارئ وسوف يتم انزالها في مطار المدينة بدلا من مطار جدة، وبعد ذلك حدث ارتجاج بالطائرة وفصل التكييف عن الركاب وارتفع صوت المحركات ما اثار اندهاش جميع الركاب وادى ذلك الى حالة من الفوضى والهلع في صفوف الركاب مما جعلني اقف من مقعدي واطلب من النساء والرجال والاطفال بالتشهد والتكبير والتهليل والاكثار من ذكر الله.
واضاف العتيبي: واثناء هذه الربكة بين المسافرين والصيحات التي اطلقت من قبل بعض النساء فوجئنا بانزال اجهزة الاوكسجين وعند وضعه على الانف تفاجأ الكل بانه لا يوجد اوكسجين وكان عبارة عن خدعة من قبل الطائرة ووقتها عرفت اننا فعلا بكارثة جوية وان الكل كان يترقب سقوط الطائرة في أي لحظة وللاسف في هذا الوقت لم نشاهد أي احد من المضيفات أو المضيفين الذين كانوا على متن الطائرة مما استدعى الامر ان اقوم بتهدئة الركاب واخفف عليهم من هذه اللحظة وابلغهم بان عليهم الاستسلام الى ارادة الله وقضائه.
واشار العتيبي الى انه اثناء صدمة الموقف والشعور الذي نعيشه دون تنفس وفصل كافة التيارات الهوائية من تكييف وعدم وجود اوكسجين في كمام الطائرة فقد ابلغنا الكابتن بان الوقت المتبقي للوصول الى مطار المدينة هو 20 دقيقة مما اعاد الروح في الركاب ولكن مر هذا الوقت وكأنه سنوات والحمد لله وصلنا بسلام وهبطنا وكان بانتظارنا السلطات السعودية التي قامت مشكورة بتوزيع العصائر والماء واثناء ذلك شاهدت «الكابتن» وهو في حالة ارتباك شديد وكان منهارا بشكل واضح وهناك رجل دين من السلطات السعودية يقوم بتهدئته.
واوضح العتيبي: اثناء وجودنا في المطار شاهدنا احد العاملين بمؤسسة الخطوط الجوية الكويتية والذي كان موجوداً وللاسف معنا وهو لا يملك القرار الذي سيتخذه مع الركاب حيث ابلغنا ان هناك طائرة سوف تصل بعد 6 ساعات أو عليهم انتظار باصات خاصة سوف يتم توفيرها ولكن كل هذا الكلام لم نشاهد منه أي شيء مما اضطر غالبية الركاب بأخذ تاكسي خاص على حسابهم من المدينة الى جدة وللاسف المسافة كانت طويلة جدا حيث بلغت 500 كيلومتر.
واختتم العتيبي حديثه لـ«الوطن» مؤكدا انه سوف يقيم دعوة قضائية مستعجلة على «الكويتية» الهدف منها ردعهم وليس الحصول على المال لان ارواح الناس امانة في اعناقهم وعليهم تحديث الاسطول لانني اقسمت بعدم صعود طائرات «الكويتية» وهي بهذا الشكل الا عندما يتم تحديث طائراتها المتهالكة، مشيرا الى ان بعض الدول الفقيرة لديها طائرات جديدة فاقت «الكويتية» التي مازالت على طمام المرحوم.







الحكومة تستعجل تخصيص «الكويتية»
وسبب قرار خصخصة الكوتية هذا الخبر


«الكويتية» تقدم فيلم الرعب..مطار 2012


http://www.nokiagate.com/vb/showthread.php?t=628881
تسلم لايادي
الله يسلمك

مشكوره

















حياك الله