منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > منتديات العامة > أخبار الساعه
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


صحيفة البعث السورية تنتقد الرئيس مرسى لرفضه قمع الأسد لشعبه




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع
صحيفة البعث السورية تنتقد الرئيس مرسى لرفضه قمع الأسد لشعبه



انتقدت صحيفة سورية اليوم الثلاثاء، الكلمة التى ألقاها الرئيس المصرى محمد مرسى خلال افتتاح مؤتمر المعارضة السورية فى القاهرة الاثنين، معتبرة أنها تحرج مصر وتساهم فى تعقيد الأزمة السورية.

وذكرت صحيفة البعث أن الكلمة تصدر عن استباق للأحداث، وتضمر موقفا حزبيا مسبقا لرئيس أعلن تخليه عن الحزبية، وتختزن خطابا إيديولوجيا مسبقا لا يعكس الحقيقة الكاملة فى سوريا.

وأوضحت الصحيفة أن كلمة مرسى تجاهلت التدخل الخارجى والوجود والفعل الإجرامى المؤكد دوليا للعصابات الإرهابية المسلحة، كما تجاهلت وجود مشروع إصلاح حقيقى ناجز شعبيا وسياديا فى سوريا".

واعتبرت البعث أن ارتجال السلطة الجديدة خطابا متسرعا فى مؤتمر إشكالى عقد فى القاهرة سينتهى إلى تصعيد الأزمة فى سوريا، وإلى تناقضات داخلية وعربية وإقليمية ودولية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه كان حريا بالسلطة فى بداية عهدها الإدراك أن سقف الاجتماع وزارى، وليس رئاسيا، فيكتفى فيه بكلمة وزير خارجية مصر، وبالتالى لا حاجة لكلمة الرئيس التى ستضع مصر شعبيا ورسميا ومؤسسات حزبية، فى موقف حرج، وتجعل الشعب السورى يحس بأن سياسات نظام الرئيس المصرى السابق حسنى مبارك لم ترحل برحيله".

وكان مرسى، قال فى مؤتمر المعارضة السورية أن "التزامنا الأخلاقى وواجبنا القومى يحتم علينا الرفض القاطع لقمع الشعب السورى"، وأضاف أن مصر لا تقبل استمرار حمام الدم فى سوريا واستمرار القمع والوحشى للمدنيين بمن فيهم النساء، ولا تقبل أن يرتبط الوضع فى سوريا بحسابات قوى دولية تسجل نقاطا فى مواجهة قوى أخرى".

وقال إن المطلوب هو حل سياسى يحقق مطالب الشعب السورى، ويجنب سوريا التقسيم والتدخل الخارجى، ويؤسس لمصالحة وطنية حقيقة"
.

http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=722350&SecID=97
بارك الله فيك
يسلموووو على الخبر

ودي

قصي

تسلم يا غالى

يعطيك العافية
اللهم انصر أخوننا في سوريا

تسلم على الطرح
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AL.ZA3M مشاهدة المشاركة
اللهم انصر أخوننا في سوريا

تسلم على الطرح
منووور و اللهم انصر اخوننا في سووريا على الطاغووت