منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > منتديات العامة > أخبار الساعه
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


النرويج تشارك فى مؤتمر حول معاهدة دولية لتجارة الأسلحة بنيويورك




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع
النرويج تشارك فى مؤتمر حول معاهدة دولية لتجارة الأسلحة بنيويورك






يشارك وزير التنمية النرويجى هايكى هولموس غدا الثلاثاء فى نيويورك فى مؤتمر للأمم المتحدة حول معاهدة دولية لتجارة الأسلحة والذى تشارك فيه جميع الدول الـ193 الأعضاء فى المنظمة الدولية.

وقال هولموس إن الهدف من هذا المؤتمر الذى بدأت أعماله التحضيرية منذ عام 2010 هو التفاوض للتوصل إلى معاهدة جديدة للحد من تجارة الأسلحة، مشيرا إلى أنه فى حالة نجاح هذه المفاوضات فإن هذه المعاهدة الدولية ستكون الأولى من نوعها فى تاريخ الإنسانية، وأضاف أنه سيلقى كلمة باسم النرويج خلال هذا المؤتمر حيث سيركز على الجوانب الإنسانية لهذه المعاهدة.

كما سيشارك وزير التنمية النرويجى فى اجتماعات الأمم المتحدة حول التنمية التى ينظمها المجلس الاقتصادى والاجتماعى التابع للأمم المتحدة والتى ستعقد فى نيويورك يومى 5 و6 يوليو الحالى والتى سيفتتح أعمالها أمين عام الأمم المتحدة بانكى مون.

وذكر بيان للخارجية النرويجية بأن الاجتماعات ستركز فى العام الحالى على سبل تعزيز التنمية المستدامة فى ضوء توصيات قمة الأمم المتحدة التى عقدت فى ريو دى جانيرو بالبرازيل، خلال الفترة من 20 إلى 22 يونيو الماضى. وسيعقد هولموس على هامش هذه الاجتماعات لقاءات مع عدد من كبار المشاركين ومن بينهم وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة ورئيسة هيئة الأمم المتحدة للمرأة ميشال باشليت رئيسة شيلى السابقة، وكذلك مع السير بوب جيلدوف الحاصل على جائزة رجل السلام لعام 2005 والذى يقوم برعاية العديد من أنشطة التنمية والمساعدات الإنسانية فى القارة الأفريقية.

http://www1.youm7.com/News.asp?NewsI...86&IssueID=168



شكرا اخي على الخبــــــــــــــــر
تسلم يا غالى يعطيكـــ العافـــيــــة

بارك الله فيك
بارك الله فيك

بارك الله فيك