منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > المنتديات التقنية > الاخبار التقنية
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


النظرة الأولى على اللوحي ModBook Pro! تعرف على أكبر و أقوى جهاز لوحي




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع
النظرة الأولى على اللوحي ModBook Pro! تعرف على أكبر و أقوى جهاز لوحي



















نعلم جميعا بأن الايباد يقدم مزايا و خصائص رائعة قد تجعله اللوحي المثالي. و لكن من كان يشعر بالضجر من نظام التشغيل iOS و كونه مشابه للأجهزة مثل الايفون و الايبود، خصوصا إن كان الشخص يمتلكهم جميعا، قد يشعر بشكل تلقائي بأن الايباد يجب أن يستبدل للوحي جديد. ما أقصده هنا Apple تملك نظامي تشغيل، أولها للحواسب و الأخر للأجهزة المحمولة، فهل أتى الوقت الذي سنشهد به لوحي يعمل بنظام OS X؟
بالطبع لا شيء رسمي من Apple و المنتج الذي سأتحدث عنه الآن يمثل صنع شركة من الطرف الثالث و هي Axiotron. على كلٍ، أقدم لكم في هذه المقالة اللوحي الأسرع و الأكبر في العالم و صاحب مزايا رائعة جدا. أول نقطة تحسب لصالح اللوحي الذي يدعى بـ Modbook Pro هو نظام التشغيل، يعمل اللوحي بنظام تشغيل Mountail Lion OS X الجديد لحواسب Apple و علما النظام لم يصدر حتى الآن. هل تخيلت يوما بأنك ستحمل بيديك لوحي يعمل بنظام تشغيل أجهزة الماك بوك؟ نعم الأمر أصبح حقيقة.
قد تكون مواصفات اللوحي غير متوقعة للبعض، كونه لم يصنع من قبل Apple بشكل مباشر و أيضا Apple لا تملك أي لمسمة ظاهرية أو باطنية في المنتج، لذلك هنيئا للشركة المالكة للمنتج على مثابرتها و تقديم مواصفات ممتازة. يأتي اللوحي بمعالج ثنائي النواة من نوع i5 بسرعة 2.5GHz و أيضا هنالك خيار أخر بمعالج i7 بسرعة 2.9GHz. يدعم اللوحي ذاكرة عشوائية تصل الى 16GB.




















لم ننتهي، لا زال اللوحي يقدم لنا مواصافت ممتازة، يملك اللوحي قارئ بيانات من نوع SATA يستطيع إستعاب 1TB أو ذاكرة من نوع SSD بحجم 960GB، بجانب حارق إسطوانات 8x SuperDrive DVD. الجانب الرسومي في اللوحي تكفلت به Intel بكرتها من نوع HD Graphics 4000. سرعة الإتصال اللاسلكي تصل الى 802‪.‬11n و يأتي اللوحي بتقنية البلوتوث 4.0.
شاشة الجهاز تأتي بحجم 13 انش و بكثافة تصل الى 800×1280 بكسل قد لا تكون الأفضل و لكن بإسثناء الايباد الجديد هذه هي مواصفات الشاشات التي نراها في باقي الأجهزة اللوحية. بجوانب اللوحي ستجد زرين تستطيع برمجتهم كما تريد و أيضا مدخل USB 3.0. واحدة من المزايا التي يملكها اللوحي هي قلم ضوئي، شبيه بالذي مع الجالاكسي نوت. و لكن قد يختلف حال هذا القلم هنا قليلا. يعد القلم الأكثر حساسية و سرعة في الإستخدام و أكثر من أي قلم في السوق حاليا، يأتي هذا القلم بـ 512 درجة من الحساسية، مما يجعله الأفضل حاليا.
هذه كانت نظرة مبسطة حول اللوحي الذي سيعمل بنظام تشغيل Mountain Lion و الذي يملك مواصفات ممتازة، و لكن الى الآن لا توجد معلومات عن موعد الإصدار أو حتى سعر اللوحي، لذلك سنبقيكم على إطلاع فور توفر المعلومات.








♥ مع حبي لكم ♥
اخوكم ابراهيم حمادنه



شكرا للأخ ابراهيم حمادنه على الطرح الرائع ومن المتوقع أن تبدأ المنافسة الشرسة بين كبرى الشركات على أنتاج أجهزة لوحية تحمل أنظمة تشغيل خاصة بالحواسيب ، مثل ما رأينا من تقرير شركة مايكروسوفت لجهازها اللوحي سورفيس الذي يحمل نظام الوندوز، وكذلك العديد من الشركات الأخرى التي تنتج الأجهزة المحمولة.
يعطيكـ آلعآفيـة ،،،
الساعة الآن 09:06 PM.