منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > منتديات العامة > مملكة الطبيعه > عالم الحيوان
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


معلومات عن ثعبان تيتانبوا




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع






معلومات عن ثعبان تيتانبوا


يثير انتباهنا كل ما هو غريب ومجهول سواء فى الظواهر الطبيعية او الكائنات الحية, حيث يتملكنا الفضول لنتعرف على
معلومات دقيقة عنها, ولأن الثعابين من الزواحف التى نجهلمعلومات دقيقة عنها, فاليوم نقدم لكم من خلال معلومات عن اضخم ثعبان فى العالم , فقد تمكنت مؤسسة "سميثونيانط الأميركية" من الحصول على معلومات عن اضخم ثعبان فى العالم ويدعى" تيتانبوا" والأن ندعوكم اعزائى للتعرف على معلومات عن اضخم ثعبان فى العالم .

معلومات عن الثعبان تيتانبوا :
كان الثعبان الذي يطلق عليه "تيتانبوا" أكبر الزواحف بعد انقراض الديناصورات من على الأرض منذ 60 مليون سنة.

معلومات عن طول الثعبان تيتانبوا :
بلغ طوله 14 متر فيما بلغ وزنه 1134 كغم، مما يجعل أي
ثعبان أناكوندا قزما صغيرا بالنسبة له , ويقول الباحثون إن عرض تيتانوبو يقارب حجم الإنسان في منطقة أعلى الوركين، بينما قدرو وزنه بأكثر من طن .

معلومات عن تخليد ثعبان تيتانوبوا :
وقد صنعت "سميثسونيان" فيلم يوثق رحلة الكشف عن الثعبان الضخم الذي كان يعيش منذ 60 مليون سنة مع وضع تصور لما كان يبدو عليه ذلك الثعبان مع صنع مجسم بالحجم الطبيعي ترويجا للفيلم.

معلومات عن حفريات الثعبان تيتانبوا :
كان عالم الحفريات جوناثان بلوش عضوا في الفريق الذي قام باكتشاف حفريات الثعبان العملاق، حيث تم العثور على هيكل الثعبان في منطقة يعتقد أنها كانت غابات مطيرة في العصر الباليوسيني، ولم يتم العثور على جمجمة الثعبان حيث أنها عادة ما تكون هشة وتتحلل بسرعة.

معلومات عن سبب كبر حجم الثعبان تيتانبوا :
وبحسب صحيفة "ديلي ميل" فقد ذكر بلوش أن السؤال الذي حير العلماء هو لماذا أصبحت الثعابين ضخمة للغاية؟، والإجابة قد تكون هو أن الجو في المناطق الإستوائية كان أكثر دفئا عن الآن، مضيفا أن "تيتانبوا" كانت أكبر كائن مفترس على الأرض بعد انقراض الدينوصورات لما لا يقل عن 10 ملايين سنة وربما أكثر .

معلومات عن حياة الثعبان تيتانبوا :
يُذكر أن هذا المخلوق المخيف عاش في العصر الباليوسيني، بعد انقراض الدينوصورات نتيجة اصطدام مذنب أو كويكب بالأرض، وتساعد دراسة هذا المخلوق في سد الفجوة غير المعروفة لدى العلماء حول ارتقاء وتطور الكائنات الحية، حيث لم يكن يوجد قبل هذا الكشف أى حفريات لفقاريات أو عظام حيوانات للفترة ما بين 65 مليون و55 مليون سنة في الغابات الاستوائية بأميركا الجنوبية, وذكر العالم جيسون، رئيس متحف" سميثونيانط" الوطنى لتاريخ الطبيعة بالعاصة الأميركية واشنطن، أنه الآن أصبح لديهم منفذ على الفترة التي تلت انقراض الدينوصورات ويمكن التعرف على أشكال الحيوانات التي تلت عصر الدينوصورات، وأضاف أن هذا الكائن الضخم الشبيه بأفعى البوا امتد طوله ليصبح أطول من الحافلة، ووزنه كان أثقل من سيارة واحدة، ويُعد أكبر
ثعبان عرفه العالم على الإطلاق



يعطيك العافيه موضوع رائع
سلمت يداااك ويعطيك الف عاااافيه والى مزيد من التميز
اسعدني التواجد وتم احلى تقييم واكيد منتظر جديدك
ارق تحياااااااااااااتي



















سبحان الله

تسلم

قصي