منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > منتديات العامة > منتديات الاسرة العربية > حواء
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


صفة الثرثرة بالنساء هل هي حقيقة..ام مجرد اعتقاد؟




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع
صفة الثرثرة بالنساء هل هي حقيقة..ام مجرد اعتقاد؟






















دائما مانسمع بين الرجال 'لاتكن ثرثارا كالنساء' اذ أن الثرثرة دائما مرتبطة بالنساء!! لكن لماذا؟ هل مجرد اعتقاد قديم وأصبحت صفة لصيقة بهم؟! ام هي صفة موجودة بهم على أرض الواقع؟
في هذا الإطار أكدت الدكتورة 'ليزا ماسترسون' بحسب برنامج 'ذا دوكترز' أن ميل النساء للثرثرة له سبب علمي بحت، إذ يعود إلى الجزء المسؤول عن اللغة في المخ حيث يكون لديها أكثر نضجا من الرجل، كما أنه يبدأ نموه، بعد الأسبوع السادس من الحمل، عند بدء التمايز الجنسي للجنين.
كما أضافت دراسة أخرى نشرتها صحيفة 'بيلد' الألمانية بأن مخ الأنثى يحتوي على 11% من الخلايا العصبية، أي أكثر من الرجل، وبخاصة في المنطقة المسؤولة عن مراكز الإحساس والذاكرة، وبينت الدراسة أن متوسط عدد الكلمات التي تنطق بها النساء في اليوم الواحد يبلغ عشرين ألف كلمة بينما لا يتجاوز العدد لدى الرجال سبعة آلاف كلمة.
إلى ذلك، أشارت صحيفة الـ'ديلي تلغراف' في دراسة نشرتها أن لدى المرأة هرموناً أطلق عليه اسم 'أوكسيتوسين'، ووصفه العلماء بأنه هرمون ضبط المزاج، وهو الذي يدفع المرأة إلى التحدث مع الأهل والصديقات والجارات وغيرهن للتخلص من الضغوط دون الانسحاب للصمت أو الاندفاع إلى العدوان، كما يفعل الرجال، وهو ما يجعل المرأة أقل عرضة للوقوع فريسة للإدمان أو الاضطرابات العصبية.







♥ مع حبي لكم ♥
اخوكم ابراهيم حمادنه


سلمت يداااك ويعطيك الف عاااافيه على طرحك المتميز
اسعدني التواجد وتم احلى تقييم ومنتظر جديدك بشوووق
ارق تحيااااااااااااتي

يعطيك العافية
الساعة الآن 11:00 AM.