منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > منتديات العامة > سياحة سفر رحلة
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


سلطنة عُمان بوابة الجمال




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع
سلطنة عُمان بوابة الجمال





















تمتلك سلطنة عمان العديد من المقومات السياحية المميزة والتي تتنوع ما بين السياحة الحديثة، والتراثية، والطبيعية، وتضم سلطنة عمان العديد من المدن السياحية الرائعة مثل مسقط، صلالة، نزوي، صور، الرستاف، عبرى، خصب.
تأتي العاصمة مسقط في مقدمة المدن العمانية الجديرة بالزيارة فتتمتع بالعديد من أماكن الجذب السياحي، وهي من أجمل المدن بالسلطنة إذ تتميز بطابعها الحضاري والعمراني الخاص المزركش بالألوان والفريد من نوعه.

وتتمتع بشواطئ رائعة الجمال بالإضافة للأفلاج والوديان والينابيع، فتتنوع مظاهر السطح في سلطنة عمان وتتنوع معها الطبيعة الساحرة فتوجد بجانب الشواطئ الجبال الشامخة المكسوة بالأشجار والزهور، وبجانب الخضرة توجد الصحراء والكهوف بما تمثله من مغامرة وسحر لزائرها.
ومن المناطق الساحرة أيضاً بالسلطنة منطقة "خريف صلالة" والتي تتميز بمناخها المعتدل خلال فصل الصيف وروعة مناظرها الطبيعية،
و يبرز أيضاً في السلطنة تراثها ومبانيها التاريخية فيوجد فيها العديد من المزارات التراثية والقلاع والحصون والمساجد الأثرية والمزارات الدينية مثل قبر النبي أيوب، وقبر النبي عمران، والعديد من المزارات الأخرى، من الأماكن التاريخية نذكر قلاع نزوي، وبهلا، والرستاق، ونخل، وحصن جبرين، وحصن بيت الرديدة ومساجد المضمار، والشواذنة والعالي وغيرها العديد من المزارات التاريخية الأخرى.
من ناحية أخرى لا تُهمل السلطنة أية خدمات يهتمّ لها السياح على غرار المواصلات أو الخدمات الفندقية. وفي هذا السياق نعدد لك مجموعة من أهمّ مطاعمها :
مطعـم الـتـنور في منتجع شانغريللا، مطعم شـيدي في مسقط، مخا كافيه في فندق غراند حياة ومطعم شـيـراز في فندق كراون بلازا.











♥ مع حبي لكم ♥
اخوكم ابراهيم حمادنه






















سلمت يداااك ويعطيك الف عاااافيه على طرحك المتميز
اسعدني التواجد وتم احلى تقييم ومنتظر جديدك بشوووق
ارق تحيااااااااااااتي

بارك الله فيك

سلمت يداااك ويعطيك الف عاااافيه على طرحك المتميز
اسعدني التواجد ومنتظر جديدك بشوووق
ارق تحيااااااااااااتي


والنعم والله بعمان
ببلادي .