منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > منتديات العامة > الصحة والعلاج
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


السكري قد يُعجل التدهور العقلي




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع
السكري قد يُعجل التدهور العقلي















وجدت دراسة حديثة أن كبار السن المصابين بمرض السكري والذين لا يتمتعون بتحكم جيد بنسبة السكر في الدم، معرضون لخطر حدوث تدهور أكبر في الذاكرة والقدرات التفكيرية.

قام باحثون بمتابعة أكثر من 3 آلاف شخص غير مصابين بالخرف، متوسط ​​أعمارهم 74 عاماً، لمدة أكثر من 10 سنوات. 23٪ من المرضى يعانون من مرض السكري، خلال فترة المتابعة لدى 159 شخص من بين أكثر من 2300 مشارك لم يكونوا مصابين بالسكري.
واعتمدت الاختبارات الأولية على تقييم مهارات التفكير لدى مرضى السكري في بداية الدراسة. وأظهرت النتائج أن القدرة على التفكير كانت منخفضة لدى المصابين بالسكري، مقارنة مع غيرهم من الأصحاء. وخلال فترة المتابعة، أظهر مرضى السكري انخفاضات أشد بكثير في الوظائف العقلية.
الدكتورة كريستين يافي، من جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو: "النتائج التي توصلنا إليها تدعم النظرية القائلة بأن كبار السن المصابين بمرض السكري يصابون بانخفاض في مهارات التفكير والذاكرة وأن ضعف السيطرة على نسبة السكر في الدم قد يكون عاملاً مساهماً في ذلك".
وقال الباحثون المشاركون في الدراسة إن هناك حاجة لإجراء مزيد من البحوث لتحديد ما إذا كان التشخيص والعلاج المبكرين لمرض السكري سيقلل من خطر تدهور الحالة العقلية، وما إذا كان التحكم الجيد بنسبة السكر في الدم سيساعد على الحدِّ من تأثير مرض السكري في الوظائف الدماغية. وعلى الرغم من أن الدراسة وجدت علاقة بين مرض السكري وتدهور الحالة العقلية، إلا أنها لم تظهر وجود علاقة سببية بينهما.

بَارك الله فيك على الموضوع الرائع والمميز



















بَارك الله فيك على الموضوع الرائع والمميز
ِواصل نثر تألقك معنا ولا تحرمنا جديدك
إلى الأمام دائماً لك
مع خالص تحيااااااااتي

سلمت يداااك ويعطيك الف عاااافيه على طرحك المتميز
اسعدني التواجد وتم احلى تقييم ومنتظر جديدك بشوووق
ارق تحيااااااااااااتي

الله يعطيك العافيه اختي
مبدعه دائما في طرحكـ
واصلي ابداعكـ

شكرا اختي على الموضوع المميز