منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > منتديات العامة > الصحة والعلاج
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


هل يمكن وضع خلات الرصاص على الالتهابات المفتوحة؟




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع








هل يمكن وضع خلات الرصاص على الالتهابات المفتوحة؟




الدكتور محمد عبده المغاورى استشارى أمراض الأوعية الدموية
بمستشفى أحمد ماهر التعليمى



محمد على يسأل، هل من الممكن وضع محلول خلات الرصاص على الالتهابات الجلدية المفتوحة، أم أن ذلك قد يعرض الجروح المفتوحة إلى زيادة الالتهاب؟ وفيم يتم استخدام المحلول بالضبط؟.

يجيب عن هذا التساؤل الدكتور محمد عبده المغاورى، استشارى أمراض الأوعية الدموية بمستشفى أحمد ماهر التعليمى، قائلا، إن الالتهابات لها العديد من الأنواع، وقد تكون هناك التهابات مفتوحة أى معراة فى الهواء، وأخرى قد تصيب الإنسان وتكون مغلقة وبها نوع من الاحمرار والحرقان فقط.


ويوضح المغاورى أن هناك ما يعرف بمحلول خلات الرصاص، وهو محلول يتم استخدامه فى حالات كثيرة، ويستخدم فى حالات المرضى الذين يصيبهم احمرار شديد فى أى جزء من الجسم وناتج من الالتهابات الشديدة التى تتسبب فيها الإصابة بالأمراض المختلفة.


ويشير المغاورى إلى أنه من الخطأ الشائع أن يقوم البعض باستخدام خلاص الرصاص ووضعه على الالتهابات المفتوحة والمعرضة للهواء، وهو فعل خاطئ قد يتسبب فى زيادة الالتهاب والاحمرار والحرقان أكثر.


لذا يؤكد المغاورى أن استخدام محلول خلات الرصاص لا يستخدم إلا لعلاج الاحمرار فى الالتهابات المغطاة، والتى قد يعانى معها المريض من حرقان شديد أو حكة شديدة، فهو علاج للاحمرار الشديد وليس للالتهابات المفتوحة.









... قد لا أوفق في طرحي وقد لا ينال أعجابكم ...

... ولاكن أعلمو أن بذلت كل جهدي لأجعله ...

... بأحسن صوره فلذالك لا تبخلو علي ...

... بردودكم تحياتي للجميع ...

... الرستاق ...



















الساعة الآن 08:13 AM.