منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > المنتديات التقنية > الاخبار التقنية
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


سامسونج تطلق أجهزة محمولة بنظام ويندوز 8




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع









سامسونج تطلق أجهزة محمولة بنظام ويندوز 8






ضمن فعاليات مؤتمر "كمبيوتكس 2012" قدمت شركة "سامسونج" جهازين جديدين من فئة أجهزة "ألترابوك" إحداهما يحمل اسم "Series 5 Ultra Convertible" والآخر باسم "Series 5 Ultra Touch"، يعتبر الأخير كأي جهاز "لاب توب" تقليدي بشاشة عرض قياسها 14 بوصة، إلا أن منطقة اللوحة اللمسية مزود من الأسفل بمفاتيح في الجهة اليمنى واليسرى، بينما الأول كما يوحى من الاسم فمزود بشاشة عرض قياسها 13 بوصة قابلة للطي والثني حتى 360 درجة.

ويعمل كلا الجهازان بنظام تشغيل "ويندوز 8"، والهيكل الخارجي مصنوع من مادة الألومنيوم المصقول "Unibody" شبيه بهيكل الحاسب الحالي للشركة "Series 5 Ultrabook"، وكلاهما بشاشة عرض لمسية وبنفس درجة الوضوح التي تبلغ 1366×768 بيكسل.

ويأتي جهاز "Convertible" مزوداً بالجيل الثالث من معالجات "إنتل كور آي 7" المستندة على معمارية منصة "إيفي بريدج" بسرعة 1.9 غيغاهيرتز، ويحتوي على ذاكرة عشوائية سعتها 4 غيغابايت، ومزود من الداخل بنموذج هجين يدمج ميزات الأقراص الصلبة الميكانيكية "HDD"، والأقراص ذات الحالة الساكنة "SSD"، فهو يحتوي على قرص "SSD" بسعة تخزينية 24 غيغابايت مدمجا مع قرص صلب "HDD" سعته 500 غيغابايت. كما يدعم تقنية "الواي فاي"، و"بلوتوث"، ويحتوي على منفذ "يو إس بي 3.0"، ومأخذ خاص بتقنية "إيثرنت"، ومنفذ "HDMI" للوسائط المتعددة.

كما كشفت سامسونج عن جهازين من النوع الهجين الذي يمزج بين اللوحي والحاسب المحمول يحملان اسم "Series 5 Hybird PC"، و"Series 7 Hybird PC" على غرار مفهوم جهاز "آسوس ترانزفورمر باد" ويأتيان بشاشة عرض قياسها 11 بوصة مصحوبا بقاعدة لوحة مفاتيح قابلة للإزالة مزودة ببطارية إضافية لزيادة عمر بطارية الجهاز، وقد اعتمدت الشركة على قوة المغناطيس من أجل إرساء الجهاز بقاعدة لوحة المفاتيح الخارجية، ويعمل أيضا ضمن بيئة نظام "ويندوز 8".

ويشبه هذان الحاسبان الهجينان الجهاز اللوحي "جالاكسي نوت 10.1"، من حيث دعمهما استخدام القلم الضوئي "S-Pen" ومكان مخصص لتثبيته، بالإضافة إلى احتوائهما على برنامج "S-Memo-Software" وهو تطبيق متعدد الوسائط صُمم خصيصا لحفظ كافة المحتويات التي يقوم المستخدم بإدخالها من صور وفيديو وكذلك الرسومات والنصوص المكتوبة سواء عن طريق لوحة المفاتيح أو بخط اليد.

ومزودان بكاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل، وأخرى أمامية بدقة 2 ميغابيكسل، ويستمر العمل ببطارية الجهاز فقط من 8 إلى 9 ساعات متواصلة، لكن سامسونج لم تفصح عن عمر بطاريتي الجهاز والقاعدة معا. ويعد الاختلاف الوحيد بين الجهازين هو السمك والوزن، حيث يزن جهاز "Series 5 Hybird" 750 غراما وبسمك 9 مم، بينما الآخر أكثر سمكا وأثقل وزنا قليلا.

ولم تكشف الشركة عن الأسعار أو موعد توافر هذه الأجهزة بالأسواق بعد.
























الساعة الآن 03:01 PM.