منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > منتديات العامة > أخبار الساعه
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


جدة.. مشروع لتوحيد ألوان واجهات مباني شارع فلسطين




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع
جدة.. مشروع لتوحيد ألوان واجهات مباني شارع فلسطين













كشف أمين محافظة جدة الدكتور هاني أبو راس، أن الأمانة تعتزم التقدم بمشروع توحيد ألوان كافة المباني التي تقع على شارع فلسطين والمحاذية له، مشيرا إلى أنه سيسهم في حال تنفيذه في إزالة ما يعرف بالتلوث البصري. وأوضح لـ"الوطن" أمس، خلال مشاركته في جولة للمجلس البلدي بالمحافظة على مشاريع تطوير الكورنيش الشمالي والأوسط وشارع فلسطين، أن الأمانة تسعى لإنجاز ذلك المشروع بحيث يتزامن مع قرب انتهاء أعمال مشروع تطوير شارع فلسطين.
وحول الشكاوى التي واجهتها الأمانة من إغلاقها للجزء الشمالي من شارع فلسطين وتضرر ملاك المحلات التجارية من هذا الإغلاق لإتمام مشروع ممشى فلسطين ومواقف المركبات، أكد أبو راس، أنه تم عرض المصورات والرسومات التفصيلية للمشروع على كافة المستثمرين وأصحاب المحلات التجارية المطلة عليه، مؤكدا أنه نال استحسانهم ولم يبد أحد منهم اعتراضا. وألمح إلى أن مدينة جدة تشهد إنجاز عدد كبير من المشاريع بدعم من خادم الحرمين الشريفين، وولي العهد الأمين، ومتابعة من قبل أمير منطقة مكة المكرمة، ومؤازرة وزير الشؤون البلدية والقروية. وأفاد بأن هناك عددا من المشاريع قد شارفت على الانتهاء، لافتا إلى وجود مشاريع أخرى تحت الإنشاء ومثلها تحت الطرح، مضيفا: "سيتم الإعلان عنها خلال نهاية هذا العام وعن حزمة جديدة من المشاريع". وشدد على ضرورة تسليم المشاريع الحالية في موعدها المحدد، مؤكدا متابعة الأمانة لسير العمل فيها، مبينا أن هناك مشاريع عدة لإعادة سفلتة معظم شوارع المحافظة، خاصة في شرق جدة، ملمحا إلى إعادة سفلتة عدد كبير من شوارع حي النخيل خلال 4 أيام فقط.
من جهته، أكد رئيس المجلس البلدي الدكتور أيمن فاضل عدم تسجيلهم أي ملاحظات على سير المشاريع الثلاثة، مضيفا: "الإبداع كان عنوانها، وكل التفاصيل الدقيقة التي لا تخطر على بال السائح وجدناها فيها". وبين أنه روعي فيها احتياجات ذوي الإعاقة الحركية، من حيث سهولة دخولهم لهذه المواقع والتنزه فيها والخروج منها بما يتوافق مع احتياجات هذه الفئة. وأضاف أن أهالي وسكان وزوار جدة مجتمع ذواق، لافتا إلى مراعاة الجانب الثقافي في المشاريع من خلال المتحف المفتوح بالكورنيش الأوسط، الذي يحاكي تاريخ جدة وجمالياته بكل تفاصيلها، لافتا إلى أن أجمل وسيلة للعرض هي فتح هذه المواقع دون رسوم، كون الرسوم الوحيدة تتمثل في كيفية المحافظة على هذا المنجز.
من جانبه، أشاد نائب رئيس المجلس البلدي عبد الله المحمدي بتعاون الأمانة مع المجلس وتوفيرها كافة المعلومات عن مشاريعها وسير العمل فيها. وبين أن الهدف الأسمى من التعاون هو إيصال الخدمة للمواطن بشكل أفضل وتطوير جدة، نافيا أن يكون هناك تعارض بين أهداف المجلس والأمانة. وعن دور المجلس في المشاريع المتعثرة، أكد أنه لا يوجد مشاريع متعثرة في جدة، مضيفا: "زرنا كافة المشاريع واطلعنا على سير أدائها"، لافتا إلى تعثر بعض المشاريع لفترة وتدخل المجلس البلدي وأعيد جدولة مواعيدها وستسلم في وقتها المحدد.
يذكر أن إجمالي تكلفة المشاريع الثلاثة تصل إلى 260 مليون ريال، وتشمل مشروع تطوير الكورنيش الشمالي والبالغ طوله 3300 متر، وتنفذه أمانة جدة بالكامل، ومشروع الكورنيش الأوسط ويبلغ طوله حوالي كيلو ونصف الكيلو، إضافة إلى مشروع شارع فلسطين "مشروعين في مشروع واحد" ويتم تنفيذهما من قبل شركة جدة للتطوير العمراني.


المصدر


الساعة الآن 07:52 AM.