منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > منتديات العامة > سياحة سفر رحلة
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


محافظة طريف

راس الزور




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع




محافظة طريف


محافظة طريف هي أحد محافظات منطقة الحدود الشمالية التي انشئت لترسم وتحافظ وتوضح بداية الحدود السعوديه الشماليه وتم توطين السكان بها بالرغم من عدم توفر المياه وفرضها على الطبيعه ولقد لعب خط نقل البترول (تاب لاين) دوراً مهما بتوطين البدو الرحل بها مطلع الستينات من القرن الماضي حيث تم إنشاء مستشفى ومطار آنذاك.


الموقع

تقع محافظة طريف بالجزء الشمالي من المملكة العربية السعودية بالقرب من الحدود الأردنية. يتميز موقعها بوقوعها على الطريق الدولي الرابط بين دول الخليج وبلاد الشام , و كذلك بقربها من مصنع اسمنت الشمالية (50 كم) شرق محافظة طريف و مصنع اسمنت الجوف (20 كم) جنوب شرق محافظة طريف, و كذلك وقوع شركة معادن للفوسفات بحزم الجلاميد (115 كم) شرق محافظة طريف.

عدد السكان
يبلغ تعداد سكان محافظة طريف حوالي 55000 نسمه وهو بتزايد كبير نتيجة كثرة مصانع الأسمنت ومصانع الغاز وظهور عدد من الشركات حول المدينة وقد اسماها وزير البترول ( طريف الصناعية ) المصدر : موقع بوابة طريف
المناخ

صحراوي معتدل إلى حار في الصيف بارد جدا في الشتاء ويبلغ ارتفاعها أكثر من 850 متر فوق مستوى سطح البحر.
التضاريس

يوجد بها كثير من الأوديه الجافه مثل وادي طريف، وادي الخور، وادي المرا ناهيك عن وقوع منطقة حرة الحرة الجبلية الصخريه جنوبها بمسافه قدرها 30 كم.
الثروات

تم اكتشاف مؤخراً معدن الفوسفات بها حيث يوجد في منطقة أم الوعول 15 كم شمال شرق المدينة وأيضاً في منطقة حزم الجلاميد 125 شرقاً حيث تم إنشاء خط سكة حديد 130 كم شرقاً من أجل نقله لمنطقة التعدين في رأس الزور بالمنطقة الشرقية.
سبب التسمية

نسبةً لوادي طريف (شعيب طريف)

طريف في الشتاء








راس الزور
سلمت يدااااك ويعطيك الف عااافيه على تميزك والى الاماااااام
اسعدني التواجد ومنتظر مزيدك بكل شووووووووق
ارق تحياااااااااااااتي

راس الزور
الله يعطيك الف عافيه اختي الغاليه
مبدعه دائما في طرحك
واصلي ابداعك

راس الزور