منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > منتديات العامة > مملكة الطبيعه > الحشرات
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


أشكال غريبة للعناكب




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع





أشكال غريبة للعناكب






تنتمي العناكب إلى فرع من المفصليات يدعى العنكبيات، لذا فهي ليست حشرة كما يعتقد الكثيرون، لها نحو 40 ألف نوع وأكثر من 100 فصيلة، ويمكننا أن ندعي أنه لا أحد على وجه الأرض شاهد كل أنواعها، فإذا كانت لديك النية لتفعل، فدعنا نساعدك بـ5 من أغرب أشكال العناكب.












1Bird dung crab spider

يتواجد في إندونيسيا واليابان، مشهور بشكله الذي يشبه فضلات الطيور، جسده مغطى بالبثور، ويخرج خيوطاً من الحرير الأبيض ويقبع فوقها مما يجعله مماثلاً لشكل هذه الفضلات، وهذا التنكر يفيده في صيد الحشرات الصغيرة.

2Argyrodes colubrinus

يتواجد في القارة الأسترالية، ويتميز بشكله الذي يشبه الثعبان. هذا الشكل أيضاً يعتبر وسيلة من التنكر تقيه من المعتدين وتسهل عليه اصطياد الحشرات الصغيرة، وهو من العناكب السامة.

3Scorpion-tailed spider

ينتهي جسد أنثى هذا العنكبوت بذيل يشبه ذيل بالعقرب، وتقوم برفعة عند الاعتداء عليها. ذكر هذا النوع ليس لديه ذيل وأصغر حجماً من الأنثى، وهو عنكبوت غير سام ويتواجد أيضاً في أستراليا.

4Bagheera kiplingi

يشبه النمر مع اختلاف الحجم، وهو مصنف من العناكب القافزة والمعروف عنها أنها مفترسة، لكن هذا النوع يختلف فهو يتغذى فقط على حشائش نبات الأكاسيا، وفي حالة الجوع الشديد يتغذى على نفس نوعه من العناكب.

5Assassin spider

متواجد في مدغشقر وأستراليا، ويتغذى على العناكب الأخرى، يتميز بعنقه الطويل وفكه الضخم، ورغم إن هذا العنكبوت يتغذى على العناكب الأخرى إلا أنه لا يؤذي البشر، ويقول العلماء إن هذا العنكبوت يعود إلى زمن الدينوصورات




















الساعة الآن 01:40 AM.