منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > منتديات العامة > أخبار الساعه
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


مصر والسعودية تؤكدان على عمق العلاقات التاريخية بينهما




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع
بسم الله الرحمن الرحيم

مصر والسعودية تؤكدان على عمق العلاقات التاريخية بينهما








أكدت مصر والسعودية على عمق العلاقات التاريخية بين الدولتين والشعبين والتي لا يمكن أن تتأثر بحادث فردي هنا أو هناك.

جاء ذلك خلال اجتماع الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية السعودي مساء اليوم مع الوفد البرلماني والشعبي المصري الذي يزور السعودية حاليا برئاسة الدكتور سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب والدكتور أحمد فهمي رئيس الشورى.

وقال الدكتور الكتاتني في كلمته " جئنا باسم الشعب المصري لنعبر عن عمق العلاقات التاريخية بين الشعبين والدولتين كما جئنا لنعبر عن تقديرنا للسعودية حكومة وشعبا وأن العلاقات الأخوية الوثيقة بين الشعبين والدولتين لا يمكن ان تتأثر بحادث فردي هنا أو هناك".

وأضاف الكتاتني " ها هو الوفد المصري يمثل كل طوائف الشعب أحزاب والأزهر والكنيسة والفنانين والرياضيين والكتاب والمفكرين وأساتدذة الجامعات جميعهم أتوا ليعبروا عن تقديرهم للسعودية حكومة وشعبا.. إننا نستشعر أن الشعبين المصري والسعودي هما شعب واحد يعيش في قطرين".


وقال رئيس مجلس الشعب الدكتور سعد الكتاتني :" إننا لن ننسى أبدا المواقف الكريمة للسعودية والملك فيصل رحمه الله إبان حرب أكتوبر ، وكما يقول الساسة إن مصر والسعودية يمكنهما أن يقودا المنطقة كلها بتاريخهما وإمكانياتهما العظيمة".

وأضاف أن مصر بعد الثورة تريد أن تكون علاقاتها مع السعودية أعمق وأكبر، مشيرا إلى أن مصر تحتاج إلى دعم الأشقاء عموما والسعودية على وجه الخصوص، ونتطلع إلى أن تقف السعودية إلى جوار مصر وهي تمر بمرحلة التحول الديموقراطي.

وقال الكتاتني إن الجالية المصرية في السعودية والأخوة السعوديين في مصر كل منهم يشعر أنه في بلده الثاني.

وأشاد في ختام كلمته بحفاوة الاستقبال التي لقيها الوفد المصري منذ وطأت قدماه أرض المملكة.

من جانبه أعرب وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل عن سروره باسم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز وولي العهد الأمير نايف بن عبد العزيز وباسم الشعب السعودي عن ترحيبه بالوفد المصري في بلده الثاني السعودية، مشيرا إلى أن هذه الزيارة بادرة ولاشك مقدرة وتجسد بكل وضوح عمق ومتانة أواصر المحبة والأخوة والصداقة التي تجمع بين الشعبين والبلدين.

وأضاف الفيصل :" اننا نرحب دائما بالمصريين في السعودية وهناك مئات الآلاف من الأخوة المصريين كانوا خير عون لنا في تحقيق التنمية والتقدم"، مشيدا بالجالية المصرية بوصفها من أكبر الجاليات التزاما بالقواعد والقوانين وإخلاصا في العمل وتحليا بحسن الخلق.

وأكد الفيصل أن السعودية تنظر إلى مصر نظرة الأخ والصديق والمحب نسعد لأفراحها ونحزن لأحزانها ونتمنى لها كل الخير في كل الأوقات.

وقال وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل "إننا لا يمكن أن نأخذ الأبرياء بجريرة المذنبين عملا بقوله تعالى (ولا تزر وازرة وزر أخرى)، كما أننا لا نتخذ من الأخوة والصداقة مبررا للتدخل في الشئون الداخلية لأن الشعب المصري أدرى بمصالحه من أي جهة أخرى".

وأشار إلى أن السعودية ترى أن صدق المحبة نابع من الاحترام المتبادل، لأن أهدافنا مشتركة ومصالحنا مشتركة.

ولفت وزير الخارجية السعودي إلى أن التاريخ أثبت مرارا وتكرارا ان أي تقارب بين مصر والسعودية يحقق دوما المصلحة للامة العربية والإسلامية.


المصدر


مع تحياتي


مشكور على الخبر
مشكور تم التقييم
الساعة الآن 11:42 AM.