منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > منتديات العامة > أخبار الساعه
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


مجلس الأمن يدعو دمشق لوقف أعمالها العسكرية في موعدها




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع
مجلس الأمن يدعو دمشق لوقف أعمالها العسكرية في موعدها


دعا مجلس الأمن الدولي سوريا مساء الثلاثاء إلى وقف المعارك وجميع أعمال العنف في الموعد المحدد لذلك أي في تمام الساعة السادسة صباحا /بتوقيت دمشق/ من يوم غد الخميس الموافق لـ12 أبريل/ نيسان الحالي.

جاء ذلك خلال بيان صحفي أدلت به للصحافيين السفيرة الأميركية سوزان رايس التي تترأس مجلس الأمن لهذا الشهر معلنة خلال البيان.

وقال البيان إن أعضاء مجلس الأمن يعربون بطريقة موحدة عن بالغ قلقهم إزاء استمرار أعمال العنف في سوريا رغم انتهاء المهلة المحددة لوقف جميع هذه الأعمال ومظاهرها العسكرية الحكومية في المدن السورية اعتبارا من أمس العاشر من أبريل.

وشددت رايس باسم أعضاء مجلس الأمن الـ/15/ على أهمية أن تلتزم كل الأطراف في سوريا بموعد / 12 / أبريل الحالي للوقف الشامل لجميع المعارك وأعمال العنف الدائرة.

وقالت أن مجلس الأمن يؤيد طلب المبعوث الخاص للأمم المتحدة وجامعة الدول العربية المشترك إلى سوريا كوفي عنان الداعي الحكومة السورية إلى اغتنام الفرصة من أجل إحداث تغيير جذري في نهجها في البلاد.

وكان كوفي عنان وجه أمس رسالة رسمية إلى مجلس الأمن الدولي أعرب خلالها عن أسفه لأن النظام السوري لم يف بالتزاماته القاضية بسحب قواته بحلول 10 أبريل من كل المدن والمناطق المدنية وأعرب خلالها عن قناعته بضرورة بذل كل ما يلزم من أجل وقف العنف بجميع أشكاله اعتبارا من الساعة السادسة من صباح غد الخميس .

وقال إن الأيام التي سبقت العاشر من أبريل الجاري كانت تمثل فرصة للحكومة السورية لترسل رسالة سياسية قوية للسلام، مشيرا إلى أنه وخلال الأيام الخمسة الماضية أصبح واضحا أن مثل هذه الإشارة لم تصدر بعد.

وشدد على ضرورة أن تجلب الساعات الـ /48 / المقبلة مؤشرات واضحة للتغيير الفوري للوضع العسكري للقوات الحكومية في جميع انحاء البلاد بما يتماشى مع خطة الست نقاط التي تمت الموافقة عليها .

وقال إن القوات والأسلحة الثقيلة السورية انسحبت من بعض المدن قبل المهلة النهائية المحددة ذلك في وقت شهدت فيه بعض البلدات الأخرى عمليات عسكرية بالأسلحة الثقيلة مؤكدا أن بعض المدن لا تزال على مرمى المدافع السورية.

وطالب عنان بتغيير فوري وفعلي في المعدات العسكرية التي تملكها القوات الحكومية في مجمل البلاد خلال الـ / 48 / ساعة المقبلة.

ودعا المعارضة السورية كذلك إلى تطبيق التزاماتها ورأى ان تصريحاتها كانت مشجعة.

وكان مجلس الأمن الدولي استمع اليوم إلى ملخص "عبر الفيديو" من جان ماري غيهينو مساعد كوفي عنان حول آخر التطورات المعنية بجهود عنان الرامية لتسوية الأزمة السورية بالطرق السلمية.




www.alarab.co.uk/index.asp?fname=%5C2012%5C04%5C04-11%5C964.htm&dismode=x&ts=11-4-2012%206:42:47

شكرا علي الخبر
بارك الله فيك

مـشـكــور على الــطــرحـ

الـمـتـمـيـز تـقــــبل فائق
احــتــرامـ"ـي و تقديريـ

@KANE@

الله يعطيك العافيه شكرا لك على الخبر