منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > منتديات العامة > منتديات اسلامية
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


مجلس الامن الدولي يمدد مهمة البعثة الدولية في افغانستان




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع
بسم الله الرحمن الرحيم

مجلس الامن الدولي يمدد مهمة البعثة الدولية في افغانستان







قرر مجلس الامن الدولي بالاجماع تمديد مهمة البعثة الاممية في افغانستان سنة أخرى تنتهي في 23 مارس/آذار 2013 . أُعلن ذلك بعد الاجتماع الذي عقده المجلس يوم 22 مارس/آذار.
وأكد القرار على "الدور الرئيسي والمحايد الذي تلعبه هيئة الامم المتحدة في الحفاظ على السلام والاستقرار في أفغانستان، من خلال الجهود التي يبذلها المجتمع الدولي وبالاشتراك مع الحكومة الافغانية".
وأكد اصحاب القرار الذي قدمه مندوب ألمانيا على "اهمية العملية السياسية الشاملة في افغانستان التي ينفذها الافغان أنفسهم، والتي لاتستثني أحدا من أجل دعم المصالحة الوطنية لكافة الجهات المستعدة لها".
ولفت القرار الانتباه الى الاتفاق الموقع في عام 2010 بين حلف الناتو والحكومة الافغانية والدول التي تشارك في قوة المساعدة الدولية لإرساء الأمن في افغانستان (ايساف)، حول "مراحل تسليم مهمات حفظ السلام والاستقرار الى قوات الامن الافغانية بالتدريج حتى نهاية عام 2014 ".
وأشار القرار الى اهمية تعزيز التعاون بين أفغانستان وبين شركائها الدوليين والإقليميين في محاربة " طالبان" و"القاعدة" وغيرهما من التنظيمات والمجموعات المسلحة المتطرفة التي تدعو الى العنف".
وشجب القرار بشدة "العمليات الارهابية التي تنفذ في افغانستان من قبل انتحاريين وكذلك جرائم قتل واختطاف مدنيين وعاملين في المنظمات الانسانية وعسكريين من القوات الافغانية والقوات الدولية، اضافة الى استخدام "طالبان" وغيرها من المجموعات المتطرفة المدنيين كدروع بشرية".
وكانت بعثة الامم المتحدة قد تشكلت في 28 مارس/آذار 2002، وانيط بها عدد من المهمات من بينها العمل من أجل تحقيق المصالحة الوطنية من خلال المساعي الحميدة التي يقوم بها الدبلوماسي السلوفاكي يان كوبيش، المبعوث الخاص للأمين العام للامم المتحدة، وتنسيق الجهود الدولية لتقديم المساعدات الإنسانية، وضمان النمو الاقتصادي واعادة بناء البلاد.
ويعمل في البعثة الدولية 370 موظفا من دول مختلفة وأكثر من 1600 موظف محلي و12 مراقبا عسكريا و4 رجال شرطة من الامم المتحدة، اضافة الى 56 متطوعا يعملون في صفوف البعثة الدولية.


المصدر


مع تحياتي


مشكووور علي الخبر
جزاك الله خيرا علي الخبر الرائع من شخص اروع
واصل بلا فواصل
نحياتي

جزاك الله خيرا علي الخبر

مشكورر حبيبى على الخبر