منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > منتديات العامة > أخبار الساعه
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


انفجار قرب مقر إردوغان في أنقرة




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع
انفجار قرب مقر إردوغان في أنقرة





أعلن التلفزيون التركي أن قنبلة صوت انفجرت قرب مقر رئاسة الوزراء في العاصمة أنقرة أمس قبل نحو ساعة من اجتماع الحكومة هناك، مما أسفر عن إصابة شخص بجروح طفيفة.
ومشطت الشرطة المنطقة بحثا عن أي مواد ناسفة أخرى محتملة.
وقال حاكم أنقرة، علاء الدين يوكسيل، للصحفيين "يعتقد أن العبوة الناسفة كانت تزن 150 جراما من المتفجرات الخفيفة وكانت موضوعة داخل زجاجة بلاستيكية".
وأضاف ردا على سؤال عن كيفية وقوع مثل هذا الهجوم في منطقة تخضع لإجراءات أمنية مشددة في العاصمة "نتحرى كل شيء. زملاؤنا يفحصون تسجيلات الكاميرات".
على صعيد آخر أعلن وزير الشؤون الأوروبية في الحكومة التركية، ايجمين باجيس، أن تركيا ستبحث ضم شمال قبرص إذا فشلت المحادثات بين القبارصة اليونانيين والأتراك في التوصل إلى اتفاق بشأن إعادة توحيد الجزيرة.
وقال باجيس لصحيفة "كيبريس" القبرصية التركية إن تركيا ستدعم أي اتفاق يتوصل إليه الجانبان، لكنه قال إن هذه نتيجة واحدة فقط من عدة نتائج محتملة.
وقال باجيس للصحيفة خلال مقابلة في لندن "إما إعادة الوحدة بموجب اتفاق قد يتوصل إليه الزعيمان أو إقامة دولتين منفصلتين بعد اتفاق بين الزعيمين إذا لم يتمكنا من التوصل إلى اتفاق بشأن إعادة الوحدة أو ضم جمهورية شمال قبرص التركية إلى تركيا". وأضاف "هذه جميع الخيارات المطروحة على الطاولة".
وقال زعيم الحزب الجمهوري التركي الذي يمثل المعارضة الرئيسية في شمال قبرص، اوزكان يورجانشيوجلي، إن الفكرة غير مقبولة.

المصدر

سلمت يداااك ويعطيك الف عاااافيه على الخبر
اسعدني التواجد وتم التقييم والنجوووووم ومنتظر جديدك
ارق تحياااااااااااتي

يعطيك الف عاااافيه على الخبر

سلمت يداااك وبارك الله فيك موضوع مميز من شخص رااائع