منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > منتديات العامة > أخبار الساعه
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


خيبة أمل فلسطينية من خطاب أوباما




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع
خيبة أمل فلسطينية من خطاب أوباما





أعربت السلطة الفلسطينية عن خيبة أملها إزاء خطاب الرئيس الأميركي باراك أوباما أمام جمعية "أيباك" لخلوه من أي إشارة لعملية السلام الفلسطيني واقتصاره على الحديث عن إيران ودعم إسرائيل. ووصف كبير المفاوضين صائب عريقات الخطاب بأنه "انتخابي قُرعت فيه طبول الحرب ضد طهران". وقال "تحقيق الأمن والاستقرار لا يتأتى بقرع طبول الحرب، وإنما ببث رياح السلام، ومفتاح الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط يتمثَّل في إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وإقامة دولة فلسطين المستقلَّة وعاصمتها القدس الشرقية، وحل كافة قضايا الوضع النهائي استناداً لقرارات الشرعية الدولية ذات العلاقة".
وأضاف "لتحقيق ذلك لا بد من وقف التعامل مع إسرائيل وكأنها دولة فوق القانون، وإلزامها بمتطلبات تحقيق السلام".
وأكد عريقات خلال لقاء مع القنصل الأميركي العام دانيال روبنستين أن أي طرف يتحدث عن تحقيق السلام في منطقة الشرق الأوسط عليه إلزام تل أبيب بمتطلباته، وتحديداً قبول مبدأ الدولتين على حدود 67، ووقف الاستيطان بما يشمل القدس الشرقية، والإفراج عن المعتقلين وخاصة هؤلاء الذين اعتقلوا قبل نهاية عام 1994.
من جانبها اعتبرت وزارة الخارجية في حكومة غزة المقالة تصريحات الرئيس الأميركي "انتكاسة لآمال وطموحات شعبنا الفلسطيني، وسبَّبت لنا خيبة أمل كبيرة في أن تكون الولايات المتحدة دولة نزيهة وعادلة في مواقفها حيال قضيتنا الوطنية، كما أنها تعطي الاحتلال الإسرائيلي الضوء الأخضر للاستمرار في جرائمه ضد شعبنا ومقدساتنا دون محاسبة أو حتى إدانة لهذه الجرائم، لذلك فإننا نستنكر ما جاء في هذا الخطاب ونعتبره نقطة سوداء تضاف إلى سجل الولايات المتحدة بحق شعبنا وقضيتنا".
وعلى صعيد المصالحة قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد إن تشكيل الحكومة الجديدة بانتظار إبلاغ الرئيس الفلسطيني محمود عباس من قبل رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل عن موقف حركته النهائي بشأن اتفاق الدوحة، وقال "مشعل هو من طلب الانتظار في تشكيل الحكومة".

المصدر

سلمت يداااك ويعطيك الف عاااافيه على الخبر
اسعدني التواجد وتم التقييم والنجوووووم ومنتظر جديدك
ارق تحياااااااااااتي

سلمت يداااك وبارك الله فيك موضوع مميز من شخص رااائع