منتدىمنتدى مزاد بيع وشراءسوق البنك التنقل السريع بين المنتدتياتاختصر وقتك
بوابة نوكيا   بوابة نوكيا > منتديات العامة > أخبار الساعه
تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتراضفنا لقائمة ال RSS

بوابة نوكيا


أنباء عن التحضير لمبادرة مصرية "واعية" حول سوريا




ساهم بنشر الصفحة
رد
 
أدوات الموضوع
بسم الله الرحمن الرحيم


أنباء عن التحضير لمبادرة مصرية "واعية" حول سوريا







أعلن رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس الشعب الدكتور محمد السعيد ادريس أنه يجرى حاليا الاعداد لمبادرة مصرية "واعية" حول سوريا بالتنسيق مع لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب.
وأشار ادريس في تصريح للصحفيين عقب لقائه مع وزير الخارجية محمد كامل عمرو الثلاثاء إلى أن لجنة الشؤون العربية ستقوم بالتنسيق مع لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب بصياغة هذه المبادرة التي سيتم التفاهم بشأنها مع وزارة الخارجية بحيث يبدأ التحرك فورا.

وقال ادريس :"إن هذه المبادرة يجب أن تتضمن حوارا مصريا وبرؤية مصرية مع كل الأطراف المعنية بهذه الأزمة وبخاصة روسيا والصين وايران وتركيا والخروج مع هذه الدول من خلال الحوار بأجندة لانقاذ سوريا تقوم على وقف العنف والاعداد لمرحلة الانتقال السلمي للسلطة".

ولفت ادريس إلى أن البديل لرفض المبادرة هو العسكرة مشددا على أنه اذا ما فشلت فلن يكون بوسع أي طرف أن يدافع عن عدم تسليح الثورة ودخول قوات والتحول الى حرب داخل سوريا يضيع فيها كل شىء.

وأوضح أن هناك أطرافا تدرك تماما أن التغيير غير المنضبط في سوريا سيكون نكبة كبيرة للغاية على مصالح هذه الأطراف . مشيرا الى أن ايران على سبيل المثال هي أكثر الأطراف المعنية بهذا وتدرك أن سقوط سوريا تحت هيمنة أمريكية - اسرائيلية معناه تمكين اسرائيل من حزب الله في لبنان وتمكينها من عناصر المقاومة في الضفة الغربية وفي غزة بما يعني أن اسرائيل باتت مهيأة لضرب ايران.



المصدر

مع تحياتي


سلمت يداااك وبارك الله فيك موضوع مميز من شخص رااائع

الساعة الآن 02:11 AM.